محمد بن راشد: الإمارات همزة وصل بين الشرق والغرب

3710738485

رحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بتواجد الشركات والاستثمارات العالمية في دولة الإمارات من خلال مراكزها ومكاتبها الإقليمية في الدولة، مؤكداً سموه ترحيب دولة الإمارات عموماً ودبي خاصة، في استضافة مثل هذه الشركات العالمية المرموقة على أراضيها، كون دولتنا همزة وصل ونقطة تواصل بين الشرق والغرب في جميع المجالات.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في مكتب نخيل في جميرا أمس، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، دان أمان رئيس شركة «جنرال موتورز» العالمية والوفد المرافق.

وتبادل سموه والضيف الحديث حول عدد من المواضيع المتعلقة بالاقتصاد والاستثمار والتصنيع وسبل تعزيز تواجد «جنرال موتورز» في المنطقة من خلال مكتبها الإقليمي في دبي.

حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة، ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي، وخليفة سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، وبطي سعيد الكندي رئيس الكندي للسيارات إحدى وكالات «جنرال موتورز» في الدولة.

من جانبه تقدم رئيس «جنرال موتورز» بالشكر والامتنان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وكل الجهات المختصة على الرعاية والتسهيلات غير المسبوقة، التي يحظى بها مكتب الشركة الإقليمي في دبي، والذي تخطط الشركة لتوسعته وزيادة العاملين فيه، لأن نشاطه يمتد من دولة الإمارات إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأشاد أمان بالإمكانات الهائلة التي توفرها دولة الإمارات عموماً ودبي على وجه الخصوص، لجذب وتشجيع الاستثمارات الدولية وتعزيز اقتصادها الوطني، وتنمية قطاعها السياحي الذي تتوفر له كل مقومات وأسباب النجاح والازدهار، مشيراً في هذا السياق إلى البنية التحتية المتكاملة ذات المعايير العالمية الحديثة، ناهيك عن الاستقرار النفسي والاجتماعي والأمان الذي يتميز به مجتمع دولة الإمارات ذو النسيج الثقافي العالمي المتجانس.

يذكر أن مبيعات شركة «جنرال موتورز» وصلت العام المنصرم إلى نحو 156 مليار دولار، ولها مصانع للسيارات وملحقاتها في 37 بلداً يعمل فيها نحو 200 ألف موظف، ويتطلع مجلس إدارتها ورئاستها إلى التواجد الواسع في معرض دبي إكسبو 2020، حيث تشارك بمعارض كبيرة في مثل هذه الأحداث والتظاهرات الاقتصادية والترويجية العالمية خاصة «إكسبو». (موقع الطويين : البيان )

Related posts