جائزة الشيخة لطيفة تشارك في منتدى الفجيـرة للتميز

fuj_hr2015

شاركت أسرة «جائزة الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم لإبداعات الطفولة والشباب» في فعاليات منتدى الفجيرة الثاني للتميز الذي أقيم أمس تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة وبحضور الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام.

وتأتي المشاركة تنفيذاً لتوجيهات حرم سمو ولي عهد الفجيرة سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم راعية الجائزة بالمشاركة في جميع الفعاليات والمنتديات والمؤتمرات المعززة للإبداع والتميز في الدولة.

واستعرضت الجائزة خلال المشاركة توصيات دراسة أعدتها أمينة الدبوس المدير التنفيذي للجائزة، وهي الاستفادة من تجربة جائزة الشيخة لطيفة وتعميمها على جميع الجهات المعنية، بخاصة تجربة «مجلس القيادات الإبداعية الشابة»، وتخصيص محور خاص وثابت في منتديات الفجيرة المقبلة تحت عنوان «إبداعات الطفولة والشباب وتحديات العصر».

كما أوصت بتشكيل لجنة إعلامية دائمة من الملتقى لمتابعة برامج وتوصيات وأعمال الملتقى على مدار عام، ووضع تصور من المشاركين في الملتقى بعنوان «استقطاب الشباب» واستثمار لقب «أسعد شعب» للمحافظة على صدارة الإمارات العالمية. وتناولت الدراسة تعريفاً مختصراً بالجائزة ومشروعاتها وبرامجها الهادفة إلى تنشئة طفولة آمنة وسليمة وشباب مبدع، من خلال تبني قضايا اجتماعية وإنسانية في مجالات الطفولة والشباب وتقديم خدمات إرشادية مهمة للأمهات والآباء وأولياء الأمور.

وتطرقت الدراسة إلى نشأة الجائزة التي احتضنتها جمعية النهضة النسائية في دبي برئاسة الشيخة أمينة بنت حميد الطاير رئيسة الجمعية رئيسة مجلس إدارتها منذ انطلاقتها الأولى في العام 1998وحتى الآن، وتشرفت الجائزة برئاسة حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم.

وأبرزت الدراسة كيفية غرس ثقافة الإبداع والتميز في نفوس جيل اليوم من خلال مجالات عدة ومتنوعة في جميع المناحي؛ الدينية الوسطية والثقافية والفكرية والإعلامية والفنية ومجالات الابتكار، وكلها مجالات تخدم الجوانب الإبداعية كافة.

وأشارت الدراسة إلى أن مشروعات الجائزة المستقبلية تتضمن تنظيم المؤتمر الخليجي الثالث لإبداعات الطفولة في أبوظبي، وتعميم الجائزة ومحاورها في جميع أنحاء الوطن العربي من خلال برمجة زمنية، وإطلاق بنك معلومات خاص بإبداعات الطفولة والشباب والتوسع في محاور الجائزة مستقبلاً ومواكبة فعاليات إكسبو 2020 من منظور أسري إبداعي خدمة للطفولة والشباب.

اقتراح

اقترح الدكتور أبو بكر حسين المستشار الإعلامي للجائزة، خلال جلسة المنتدى، تجميع جميع أوراق العمل والأطروحات لتعميمها على مراكز الشباب والمؤسسات المعنية بجيل اليوم، للإفادة منها واستخدامها لاستثمار الوقت والذات وتشكيل لجنة متابعة لهذا الغرض السامي تحت مسمى «الولاء للقيادة والانتماء للوطن رسالة وأمانة». (موقع الطويين : البيان)

Related posts