إغلاق 5 كسارات في الفجيرة لتجاوزها الاشتراطات البيئية لانبعاثات الغبار

456_1

أغلقت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية خلال الـ 3 أشهر الماضية 5 من شركات الكسارات العاملة في قطاعات إمارة الفجيرة، لتجاوزها الاشتراطات البيئية لانبعاثات الغبار ومنحت المؤسسة الشركات المغلقة مهلة لتعديل أوضاعها بما يتوافق مع الاشتراطات البيئية.

وأكد المهندس علي قاسم، مدير عام مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية أن المؤسسة تعمل على تطبيق كافة الاشتراطات البيئية لضمان وجود بيئة صحية للجميع، حيث تؤدي المؤسسة دوراً رقابياً صارماً من خلال فرق التفتيش على مدار 24 ساعة على مجمل 78 منشأة تعدينية وكسارة أومحجراً للـتأكد من سلامة تطبيق الشروط البيئية في خطوط الإنتاج.

ولفت مدير مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية إلى اتخاذهم في العام الجاري إجراء جديداً يفي بإلزام كافة شركات المحاجر والكسارات والمنشآت التعدينية في الإمارة بتركيب أجهرة قراءة الانبعاثات الصادرة من هذه المنشأة بالإضافة إلى كاميرات مراقبة على خطوط الإنتاج في كل منشأة، ليتم مراقبتها عبر موظفي غرفة العمليات التابعة للمؤسسة.

وأشار إلى تراجع أعداد المخالفات بشكل ملحوظ منذ عام 2014، فضلا عن أداء أجهزة قراءة الانبعاثات الجديدة في المنشأة دور الرقابة الذاتية لأصحاب المنشأة للحد من انبعاثات الغبار بالجو، والإضرار بالمناطق السكنية والزراعية القريبة.

وأكد المهندس علي قاسم أن المؤسسة قامت في وقت سابق بإلزام أصحاب الشركات بتغطية المناطق الرملية وكافة خطوط الإنتاج في المنشأة للتقليل من تطاير الغبار، فضلا عن الاهتمام بعنصر الشكل العام أو المظهر الخارجي للمحجر أو المصنع بما يتوافق مع المظهر الحضاري للإمارة.

Related posts