دبا الفجيرة إلى دوري المحترفين والبطاقة الثانية بين الشعب ودبي

untitled
أهدى دبا الحصن جاره دبا الفجيرة بطاقة الصعود الأولى وأشعل صراع البطاقة الثانية عقب تعادله المثير مع ضيفه دبي 4-4 خلال اللقاء الماراثوني الذي جمعهما أمس على الملعب الحصناوي ضمن الجولة 21 (قبل الأخيرة) لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم .
وبهذا التعادل تراجعت حظوظ “أسود العوير” في المنافسة، بعدما أصبح ثالثا برصيد 43 نقطة خلف الشعب الذي أعتلى المركز الثاني برصيد 44 نقطة، وأصبح طريق “الكوماندوز” ممهداً إلى الأضواء في حالة فوزه على مسافي في الجولة المقبلة .

وعمت الافراح مدينة دبا الفجيرة بصعود فريقها رسمياً لدوري الخليج العربي بنقاطه ال47 السابقة بعد أن خلد للراحة هذا الأسبوع لتصبح مباراته المرتقبة أمام الذيد من أجل الظفر بدرع الدوري والتتويج .
أما عن مجريات المباراة بين دبا الحصن ودبي فقد اتسمت بالقوة والإثارة من الفريقين، وإن كان الأخضر الحصناوي هو الأفضل والأكثر خطورة في شوط اللعب الأول الذي انتهى بتقدمه 2-1 .
وكانت أولى المبادرات الحصناوية حصوله على ركلة جزاء عند الدقيقة العاشرة ارتكبت مع اللاعب محمد سرور ونفذها بنفسه، لكن القائم الأيسر كان لها بالمرصاد منقذاً دبي من هدف محقق، قبل أن يفتتح سالم جاسم التسجيل لدبا الحصن عند الدقيقة ،25 ثم أردفه الغابوني جينيس بالهدف الثاني في الدقيقة 35 من تسديدة مباغتة من خارج الصندوق يسأل عنها حارس دبي جمال عبدالله، ليجد أبناء العوير أنفسهم في وضع حرج، حتى تمكن الإيفواري أمانغو من تقليص الفارق بالهدف الأول عند الدقيقة 43 .
ومع انطلاقة الشوط الثاني أضاف مانغو هدف التعادل الثاني لدبي في الدقيقة 50 من تسديدة زاحفة، لكن سرعان ما يرد الحصن بالهدف الثالث عن طريق المتألق سالم جاسم في الدقيقة 61 ليعادل دبي مجدداً عن طريق اللاعب محمد إبراهيم برأسية رائعة في الدقيقة ،66 قبل أن يضيف محمد سرور الهدف الرابع للحصن في الدقيقة ،76 ثم يدرك دبي التعادل للمرة الثالثة بالهدف الرابع من قدم حسن عبدالرحمن لينتهي اللقاء بأربعة أهداف لكل فريق .
وفاز الشعب على حتا 3-1 في استاد خالد بن محمد بالشارقة .
جاءت المباراة قوية مثيرة، خاصة من جانب الشعب الذي دخل المباراة مستهدفاً تحقيق الفوز وإرضاء جماهيره، والاقتراب خطوة مهمة من الوصول إلى مبتغاه بين الكبار بدوري المحترفين .
بدأ حتا التسجيل عبر انتنيو مورال في الدقيقة ،11 وأهدر اللاعب نفسه فرصة تسجيل هدف ثان بعدما أضاع ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم على اللاعب محمد الشحي .
وسجل ميشيل هدف التعادل للشعب من ركلة جزاء في الدقيقة ،27 وأضاف اللاعب نفسه الهدف الثاني له ولفريقه من مجهود فردي في الدقيقة ،61 ثم أضاف عيسى سيمون الهدف الثالث للشعب في الدقيقة 79 .
وكان الشعب ناقصاً 55 دقيقة نتيجة لطرد محمد الشحي للمسه الكرة داخل الصندوق .
أما على صعيد بقية نتائج الجولة، فقد حقق العروبة فوزاً معنوياً على ضيفه الذيد 3-1 بعد مباراة قوية وسريعة شهدت ثلاث ركلات جزاء، سجل أهداف العروبة الثلاثة المحترف دومينيك (هاتريك) أحدها من ركلة جزاء، فيما أحرز أحمد خلفان هدف الذيد الوحيد من ركلة جزاء، فيما أهدر زميله المغربي عبدالصمد حقي ركلة جزاء في الشوط الأول، وبهذا الفوز يرفع العروبة رصيده إلى 20 نقطة ويبقى الذيد بنقاطه ال21 السابقة .
وعلى ملعب التعاون فاز الخليج على أصحاب الأرض 4-،3 وبهذا الفوز يرفع الخليج رصيده إلى 21 نقطة ويبقى التعاون قابعاً في المؤخرة .
وفي “ديربي” رأس الخيمة كان الفوز من نصيب الخيماوي على جاره مسافي بهدفين من دون مقابل، وبهذا الفوز يرفع رأس الخيمة رصيده إلى 16 نقطة، ويبقى مسافي في نقاطه ال23 السابقة .

العبدولي: النواخذة كانوا على قدر التحدي
قدم جمعة حمدان العبدولي مدير فريق دبا الفجيرة التهنئة للاعبين وجهازهم الفني والإداري والجماهير على الإنجاز الذي حققه الفريق السماوي بتأهله عن جدارة لدوري الخليج العربي، كما أثنى على المستوى القوي الذي قدمته فرق الدرجة الأولى هذا الموسم والمنافسة الحامية على بطاقتي التاهل .
وأضاف أن دبا الفجيرة حافظ على مستواه منذ بداية المسابقة ووفر كل الظروف المواتية لتحقيق انطلاقة طيبة، وبالتالي كانت النتائج في مستوى الطموحات والآمال رغم العثرات التي تعرض لها الفريق في بعض المباريات .
وأشار مدير الفريق الدباوي أن فرحة الصعود لن تكتمل إلا بالتتويج بدرع الدوري عبر مباراتنا المرتقبة أمام الذيد الأسبوع المقبل وتأكيد الجدارة .(موقع الطويين : الخليج)

Related posts