محمد بن راشد: دولتنا تحرص على توسيع شبكة علاقاتها خدمة للسلام والاستقرار الدولي

local

كد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أن دولتنا، من منطلق إيمان قيادتها وحكومتها بالتلاقي ومد الجسور الإنسانية والثقافية بين شعبها وشعوب العالم، تحرص على توسيع شبكة علاقاتها الاقتصادية والتجارية والسياحية خدمة للسلام والاستقرار الدولي.

جاء ذلك خلال استقبال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في قصر سموه في زعبيل قبل ظهر أمس، جون كي، رئيس وزراء نيوزيلندا الزائر، والوفد المرافق.

وتبال سموه والضيف، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، الحديث حول عدد من الملفات المشتركة في مقدمتها العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في مجالات عدة، خاصة في قطاعي السياحة والنقل الجوي والتبادل التجاري بين دولة الإمارات ونيوزيلندا.

وأشار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في معرض ترحيبه بجون كي، إلى طيب العلاقات التي تربط دولة الإمارات ونيوزيلندا على المستويين الرسمي والشعبي، ووعد سموه بتلبية الدعوة الموجهة من رئيس الوزراء الضيف لزيارة ويلينغتون في الوقت المناسب.

من جانبه، أشاد جون كي بمستوى علاقات الصداقة والتعاون التي تربط البلدين الصديقين.

وأعرب عن أمله بأن تسفر زيارته الحالية للدولة عن نتائج إيجابية تعود بالخير على الطرفين، منوهاً بدور «طيران الإمارات» في بناء وتعزيز جسور التواصل بين الجانبين، في ضوء تسييرها ثمانٍ وعشرين رحلة جوية أسبوعية بين دبي وويلينغتون.

كما أوضح رئيس الوزراء النيوزيلندي أن بلاده تسعى للمشاركة في دبي إكسبو 2020، وتأمل أن تستفيد الشركات النيوزيلندية العاملة في الدولة من هذا الحدث الدولي المميز الذي يجمع دول العالم تحت مظلته، ويفتح آفاقاً جديدة لبناء شراكات استثمارية واقتصادية وتجارية، ناهيك عن دوره في تعزيز ودعم القطاعات السياحية في الدول المشاركة في المعرض والتعاون الثقافي والتقارب الإنساني الذي يسمو فوق كل أشكال العلاقات بين الدول والشعوب.

حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، ومعالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد.

ومعالي الدكتور راشد أحمد بن فهد، وزير البيئة والمياه، رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة، ومعالي محمد إبراهيم الشيباني، المدير العام لديوان صاحب السمو حاكم دبي، وخليفة سعيد سليمان، المدير العام لدائرة التشريفات والضيافة في دبي، وجيمي كلارك واتسون، سفير جمهورية نيوزيلندا لدى الدولة. (موقع الطويين : البيان)

Related posts