“خيرية الفجيرة” تخصص 3 ملايين درهم للمير الرمضاني

bod_new1

خصصت جمعية الفجيرة الخيرية 3 ملايين درهم قابلة للزيادة لمشروع المير الرمضاني الذي تنفذه الجمعية ضمن برامجها السنوية لشهر رمضان ، سيتم توزيعها على ألفي أسرة محتاجة مسجلة بالجمعية في شكل قسائم شرائية تتفاوت قيمتها المادية طبقا لعدد أفراد الأسرة الواحدة، فيما اعتمدت 8600 وجبة يوميا تقدم للصائمين في 33 موقعاً على مستوى إمارة الفجيرة بعدد إجمالي يبلغ 260 ألف وجبة طيلة الشهرالكريم .
أعلن ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجمعية أمس الأول في فندق سيجي الديار تحدث فيه محمد الملا نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، وعلى بن عباد العبدولي مدير عام الجمعية بحضور على سعيد الهاشمي عضو مجلس الإدارة .

وقال الملا إن مشاريع الجمعية الرمضانية تتمثل في مشروع المير الرمضاني، وإفطار الصائم ، وزكاة الفطر وكسوة العيد تحت شعار “ومما رزقناهم ينفقون” مشيداً برعاة مشاريع الحملة الرمضانية هيئة الهلال الأحمر، مؤسسة دبي الإسلامي الإنسانية، مؤسسة ماجد الفطيم الخيرية، هيئة المنطقة الحرة الفجيرة، بنك الفجيرة الوطني، بلدية الفجيرة، غرفة تجارة وصناعة الفجيرة وشركة الأهلي للتجارة العامة .
وأكد أن الجمعية بفضل الله تعالى وبدعم ورعاية أهل الخير والإحسان أكملت استعداداتها لاستقبال شهر رمضان المبارك بالبرامج والمشاريع لتحقيق أفضل مردود إيجابي على الشرائح المحتاجة والمستهدفة بتلك الجهود، وابرز المشاريع مشروع المير الرمضاني حيث تقوم الجمعية بتوفير الاحتياجات الأساسية من المواد الغذائية للأسر المستحقة للمساعدة، البالغ عددها (2000) أسرة فقيرة ومتعففة ستستفيد من المير الرمضاني في مختلف مناطق إمارة الفجيرة، وان الجمعية اعتمدت نظام القسائم الشرائية بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد للأعمال الخيرية ومؤسسة ماجد الفطيم الخيرية ومؤسسة خلف الحبتور وشركة الأهلي للتجارة العامة ، وتقوم الأسرة بعد استلام القسيمة بشراء ما يلزمها من احتياجات وتتراوح قيمة القسيمة الشرائية حسب عدد أفراد الأسرة .
بدوره أكد علي بن عباد أن مشروع إفطار الصائم يعد من أهم مشاريع الجمعية خلال شهر رمضان، وان عدد الوجبات اليومية التي ستقدم للصائم زادت هذا العام إلى 8600 وجبة بإجمالي يبلغ 260 ألف وجبة طيلة أيام الشهر . وقال إن الجمعية تشجيعاً منها للأسر المواطنة المنتجة كلفت 21 أسرة بتنفيذ إفطار الصائم في 18 موقعاً من أصل 33 موقعاً بمعدل 3140 وجبة يومياً يتم توزيعها على الصائمين في مواقع الإفطار بإجمالي 000 .95 وجبة إفطار طوال الشهر، كما تم إسناد تنفيذ جزء من مشروع كسوة العيد إلى 5 أسر مواطنة منتجة لتستفيد منه 117 يتيمة من أبناء الجمعية . (موقع الطويين : الخليج)

Related posts