تسجيل بلدية الفجيرة كاستشاري معتمد لدى برنامج الشيخ زايد للإسكان

20884_1

اصبحت بلدية الفجيرة الإستشاري المعتمد في برنامج الشيخ زايد للإسكان و ذلك إنطلاقاً من رؤية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي ، عضو المجلس الأعلى للإتحاد حاكم إمارة الفجيرة ، لتوفير السكن الملائم ومقومات العيش الكريم لكل أسرة مواطنة كأحد مقومات مشروع الفجيرة 2040.
حيث تهدف البلدية إلى إنشاء و تطوير مشاريع المجمعات و الأحياء السكنية و فق أفضل المعايير و توفير الحياة الكريمة للمواطن في الإمارة و اعتماد النماذج الجديدة والمطورة في سبيل توفير بيئة أكثر استقرارا وراحة للأسرة المواطنة إضافة إلى الاستثمار الأمثل للمساحات الداخلية مما يساهم في تعزيز نمط حياة سعيدة من خلال التواصل الفعال داخل المسكن.
وفي إطار التعاون و التنسيق الدائم بين الشركاء الاستراتيجين بما يخدم الصالح العام ويعزز تبادل الخبرات الأمر الذي يعود بالمنفعة العامة ويعزز مبدأ المبادرات المجتمعية التي تخدم المواطن بشكل خاص تم تسجيل بلدية الفجيرة كاستشاري معتمد لدى برنامج الشيخ زايد للإسكان ( فرع الفجيرة ) لتعمل على التصميم والإشراف على المشاريع التابعة للبرنامج وذلك للفئات الخاص من المجتمع ( كذوي الدخل المحدود و الإحتياجات الخاصة) مما يساهم في دعم هذه الفئات ومساعدتها حيث إن البلدية لديها خبرة طويلة في هذا المجال منذ انشائها وتوجد مبادرات شبيهة للمساكن التي يتم انشاؤها من قبل الملاك على حسابهم الخاص .
وفي هذا الاطار تم عقد اجتماع تنسيقي في مكتب برنامج الشيخ زايد للاسكان ( فرع الفجيرة) بحضور المهندس حمد الضنحاني مدير برنامج الشيخ زايد للاسكان (فرع الفجيرة ) و المهندسة نوال الهنائيمديرة إدارة الشؤون الهندسية و الأراضي و رئيس قسم المباني وذلك لإطلاق المشروع بشكل رسمي وتطبيقه على أرض الواقع .
من جانبه أكد المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة، مضي الإمارة في تنفيذ خطتها الاستراتيجية 2040، والتي تشمل العديد من المشاريع العمرانية والسياحية والاقتصادية والثقافية وكافة مشاريع البنية التحتية التي تصب لصالح المواطنين، وهو الهدف الأسمى للتنمية الشاملة والمستدامة. ولتقوية العلاقات والشراكات الخدمية مع المؤسسات المتميزة والناجحة، حيث تسفر مثل هذه الزيارات والمبادرات عن العديد من الافكار البناءة وتطبيقها والتي تصب لصالح الوطن والمواطن.

المهندسة جميلة الفندي مدير عام برنامج الشيخ زايد للإسكان أكدت أن الشراكات التي يعقدها البرنامج تلعب دورا كبيرا في تحقيق رؤية واستراتيجية حكومة الإمارات حيث يعد الإسكان من أهم محاور دعم استقرار الأسر المواطنة ومن مؤشرات سعادتها ، وتعد بلدية الفجيرة من أهم الشركاء الاستراتيجين والذين لا يكتمل عمل البرنامج من دون الجهود المبذولة من قبلهم .
وأشارت الفندي إلى أن البرنامج يهدف من خلال هذه الشراكة إلى تقديم خدمات للفئات التي تجد صعوبة في تصميم أو متابعة تنفيذ مسكن العمر مثل ذوي الدخل المحدود وذوي الاحتياجات الخاصة حيث عبرت الفندي عن مسؤولية البرنامج في توفير الحلول لأصحاب الظروف المتعسرة وأن السعادة لا تتحقق إلا حين تشمل خدماتنا لبرنامج كافة الشرائح ويتم تصميمها بما يتناسب معهم ويتوافق مع احتياجاتهم .
وأضافت مدير عام البرنامج بأن هذه الخطوة ستساهم في تحقيق مؤشر الأجندة الوطنية 2021 من خلال تسريع عملية الاستقرار السكني إلى أقل من العامين ، وذلك بالاستفادة من خبرات بلدية الفجيرة في إنشاء ومتابعة تنفيذ المساكن .
وقامت بلدية الفجيرة بتوفير نماذج متكاملة للمساكن و المشاريع الإستثمارية كالمحلات و المعارض و سكن العمال و التي تواكب العصر للبدء بتنفيذ االمشروع على أرض الواقع في مدة قصيرة.  (موقع الطويين : الفجيرة نيوز)

Related posts