بالصور : سوقاً عشوائية تخالف القانون بالجملة وتروج للقمار في مصفح

201505180956167

خضراوات وفواكه، دواجن حية وأسماك شبه متعفنة، إلكترونيات مسروقة، ملابس وبطانيات، مأكولات مطبوخة وأفلام تروج للرذيلة، وفي إحدى الزوايا مساحة للعب القمار، كل ذلك وأكثر متوفر في سوق عشوائية تنصب صبيحة كل يوم جمعة في منطقة مصفح الصناعية التابعة لإمارة أبوظبي.

24 تواجد في السوق العشوائية والتقط صوراً لجملة من المخالفات والأضرار البيئية والاستهلاكية التي تشهدها السوق المقامة على أرصفة منطقة مصفح الصناعية التي تحولت مرتعاً للنفايات والجراثيم والقذارات والأوساخ المنتشرة على طرفي الشارع.

اللافت في سوق مصفح العشوائية هو مدى أريحية أولئك المخالفين، فتجاوزاتهم لا تقتصر على بيع الأطعمة الفاسدة بل إنهم خصصوا “بسطات” للعب القمار بأنواعه المختلفة علانية في الشارع وأمام المارة الذين أكدوا أن هذه الألعاب غالباً ما تنتهي بمشادات كلامية أو عراك، ناهيك عن الحلاقين العشوائيين الذين يباشرون في استقبال زبائنهم منذ ساعات الصباح الأولى على الطرقات، فيما يباشر بائعو الدجاج والمواشي على بعد سنتيمترات قليلة من الشعر المتناثر بذبح الدواجن والمواشي وتقديمها للزبائن.

هذا ليس كل شيء في سوق الجمعة، فللأسماك السابحة بالدماء نصيب الأسد بين مشتريات العمال، إذ تباع الأسماك بأسعار زهيدة تقل عن نصف أسعار السوق، فيبلغ سعر كليو الروبيان 17 درهماً، يجلس بائعها إلى جانب أحد إطارات الشاحنات ويباشر بتنظيف السمك على الرمال وسط غبار الشارع وأدخنته.

سوق الجمعة الذي يبدأ من طلوع الشمس حتى غروبها بممارسات وانتهاكات العمال يحول الشارع العام إلى مكان لا يشبه أي بيئة تجارية في الدولة، يمارس فيها أشخاص غير مسؤولين مهناً لها لوائحها وقوانين تنظم العمل بها، ويبقى تقرير 24 في عهدة الجهات المعنية التي عليها التحرك سريعاً لوقف هذه المخالفات الصريحة للقانون والسلامة العامة.

(موقع الطويين : موقع 24 )

Related posts