المواطنون يثمنون مبادرات القيادة لتشييد مساكن جديدة وبلدية الفجيرة تخصص أراضي جديدة لتشييد 16 مسكناً

11380881_375145376020014_2057153529_n

أكد المهندس محمد سيف الأفخم المدير العام لبلدية الفجيرة، قيام البلدية مؤخراً بتخصيص أرضٍ جديدة في منطقة الطويين، استعداداً لاستغلالها في تشييد مساكن للأهالي في المنطقة.

وقال المهندس الأفخم: «تم بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وبمتابعة من سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، بالاهتمام البالغ بملف المساكن الجديدة التي تقرها لجنة متابعة تنفيذ مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيانرئيسالدولة حفظه الله، لتطوير المناطق، والعمل على توفير المساحات اللازمة لتشييد تلك المساكن، حيث تم مؤخراً تخصيص مساحات من الأراضي بجوار منطقة المدارس وسط الطويين، لتشييد البيوت الجديدة التي تم اقرارها بالأمس»، مشيرا إلى أن الفجيرة بحاجة ماسة إلى 3000 مسكن جديد للمواطنين في الإمارة.

وقال سالم المكسح مدير دائرة الأشغال والزراعة بالفجيرة: «أنجزت دائرة الأشغال والزراعة قبل فترة قصيرة تسوية جميع الأراضي السكنية المتاخمة تماما لمجمع المدارس في الطويين، وهذه الأراضي تم تخصيصها بالفعل لإقامة عدد 16 مسكناً جديداً في المنطقة.

وذكر أن الدائرة لم تستغرق وقتاً طويلًا في تسوية الأرض المقصودة بالطويين، كونها أرض شبه مستوية، وتم ردم بعض الأودية الضيقة والبسيطة والحفر وإعدادها تماما لبدء عمليات تشييد المساكن، مشيرا إلى أن هذا الموقع بالطويين ليس الوحيد الذي أنجزته الدائرة، بل هناك مواقع عديدة تعمل بها الدائرة وجار تسوية الأراضي بها في مناطق مختلفة في مدينتي الفجيرة ودبا وضواحيهما. وعبر عدد من أهالي الطويين عن شكرهم العميق لصاحب السمورئيسالدولة حفظه الله،

وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقال حميد بن قدور: «شيوخنا كرام، وشعبنا الإماراتي شعب كريم يستحق أن يكون أسعد شعب على وجه البسيطة، ومن الأشياء التي جعلت هذا الشعب من أفضل الشعوب، هو كرم الله لنا بشيوخ يقيمون العدل ويسعون كل السعي من أجل أن نكون جميعا في طليعة الأمم الراقية والسعيدة».

وقال راشد احمد سعيد اليماحي نتوجه بالشكر إلى مقام صاحب السمورئيس الدولة ،حفظه الله ، على مبادرته الكريمة، وقد تعودنا من أبناء الشيخ زايد الكرام مثل تلك المبادرات الرائعة.

وقال عبد الله محمد سالم اليماحي: »تشييد 16 مسكنا جديدا في الطويين سوف يسعد 16 أسرة، تضم كل أسرة من 5 – 25 فردا، وهناك أسر ممتدة تسكن في بيت واحد، حيث يوجد الأب والأم ولديهما 5- 10 أفراد متزوجين وكل فرد لديه من 1 – 7 أولاد وجميعهم في بيت واحد قديم ومتهالك.

وأشار إلى أن وجود تلك المساكن الجديدة سيخفف الحمل كثيرا على الأسر الكبيرة، وستقدم المبادرة حلولا ناجعة وجذرية للأسر في أمس الحاجة لمسكن جديد. (موقع الطويين : الاتحاد – السيد حسن )

Related posts