افتتاح 4 مساجد سعتها 3800 مصل في الفجيرة وخطة لافتتاح 5 أخرى

2747098463

تسلم مكتب هيئة الأوقاف والشؤون الإسلامية فرع الفجيرة، 4 مساجد جديدة. تسع لـ 3800 مصلٍ في كل من مناطق (الفجيرة، أوحلة، مسافي، مربض) خلال أيام شهر رمضان الكريم، في إطار خطة الهيئة الرامية إلى مضاعفة أعداد المساجد لمواكبة النمو السكاني في مختلف مناطق الدولة.

وأفاد المدير التنفيذي للشؤون الإسلامية والأوقاف، محمد عبيد راشد المزروعي، أن الهيئة تسعى جاهدة، بدعم من القيادة الرشيدة، في تشييد المساجد وإعادة إعمارها على مستوى الإمارات، وفق ضوابط وشروط مدروسة، تتواءم مع معايير الجودة العالية، وتليق بمستوى الخدمات المقدمة لبيوت الله تعالى.

مشيراً إلى تصميم هذه المساجد الجديدة وفق الطراز المعماري الإسلامي الحديث، حيث روعي توفيره بالإمكانات والتجهيزات اللازمة لأداء العبادة وخدمة المصلين. مؤكداً على تولي تحديد احتياجات المناطق في الإمارة من المساجد والمصليات، وإعداد الخطة السنوية لصيانتها، كذلك مساكن الأئمة، بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وقال إن الطاقة الاستيعابية لكل مسجد، يختلف كم استيعابها من مسجد لآخر، حيث يتسع جامع شهداء القوات المسلحة لنحو (2200) مصل، فيما يتسع جامع آمنة حامد بأوحلة لـ (800) مصل، ومسجد سوق الجمعة بمنطقة مسافي لـ (300) مصل، إلى جانب مسجد في منطقة مربض، والذي يتسع إلى (500) مصل.

خطة الصيانة

ومن جهة أخرى، أكد محمد عبيد بهذه المناسبة، الانتهاء من إعداد الجوامع والمساجد وتهيئتها لاستقبال شهر رمضان المبارك، والذي يتزامن مع فصل الصيف، وتزويدها بالفرش والمصاحف الجديدة. تلبية للأعداد المتزايدة من المصلين الذين يقصدون المساجد خلال الشهر الفضيل، حيث تهدف هذه الخطة إلى تهيئة المساجد وملحقاتها، بحيث يتمكن المصلون من أداء صلواتهم وعباداتهم براحة تامة، كما تم عمل الصيانة الدورية للمساجد وملحقاتها، لضمان جاهزية المرافق والمعدات من تنظيف التكييف والإضاءة والمياه.

 وتم وضع برنامج لعقد ندوات ومحاضرات دينية بمختلف المساجد بنطاق الإمارة طوال الشهر من قبل وعاظ من الهيئة، وكذلك من استضافة ضيوف رئيس الدولة. لافتاً إلى الاستعداد في افتتاح 5 مساجد جديدة بالفجيرة قيد الإنجاز لاحقاً خلال الفترة القادمة. (موقع الطويين: البيان)

Related posts