مجلس سلطان مليح بدبا الفجيرة يحدد 5 توصيات لمعالجة الظاهرة

1472825410

خرج المتحدثون في المجلس الرمضاني الذي أقامته إدارة مكتب ثقافة احترام القانون بوزارة الداخلية تحت شعار «الابتكار يثريه الحوار» حول خدمات الجنسية والإقامة وشؤون الأجانب، والذي استضافه مجلس المواطن سلطان محمد مليح بدبا الفجيرة مساء أول من أمس، بخمس توصيات رئيسية، تستهدف مشكلة المخالفين وهروب الخدم وبحث طرق معالجتها والقضاء عليها، يأتي في مقدمتها: إنشاء مركز خاص بتوعية العمالة المساعدة، وتكثيف حملات التوعية بكيفية التعامل مع الخدم، إلى جانب إعداد نظام إبلاغ فوري لهروب الخدم عبر التطبيق الذكي، إضافة إلى تحفيز العمالة الناجحة في التعايش عن طريق نشر قصصهم وتجاربهم الإنسانية، فضلاً عن إيجاد مؤسسة حكومية تعنى بتنظيم عمل الخدم واستقطابهم وتحدد سقف رواتبهم.

تعزيز التواصل

أدار الحوار في المجلس، الإعلامي أحمد حسن اليماحي المذيع بقناة أبوظبي والذي بدأ بطرح محاور موضوع المجلس، مؤكداً أهميته ثم أعطى الفرصة لمستضيف المجلس سلطان مليح، الذي أشاد بجهود وزارة الداخلية والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بإقامة المجالس الرمضانية على مستوى الدولة خلال شهر رمضان المبارك، مشيراً إلى أهمية مثل هذه المجالس في تعزيز التواصل والتقارب. وناقش المتحدثون عدداً من المواضيع الأمنية.

 وأشار العميد مبارك ربيع سنان مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب بالفجيرة، إلى أن سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، اهتم بتطوير الخدمات الأمنية المتعلقة بالإقامة وشؤون الأجانب، وهذا بمثابة التحدي الأكبر في الحفاظ على مستوى الأمن والأمان الذي حققته الدولة. (موقع الطويين : البيان)

Related posts