«زايد للإسكان» يدعو المستفيدين لاستكمال إجراءات التخصيص وتوزيع 95% من مساكن «السيوح 7» و80% من «دبا»

355

دعت المهندسة جميلة الفندي مدير عام برنامج الشيخ زايد للإسكان من المستفيدين من المساكن في مشاريع المجمعات السكنية بمشروعي مجمع الاتحاد السكني بمنطقة السيوح 7 بإمارة الشارقة ومجمع الشيخ خليفة السكني بدبا الفجيرة بضرورة التوجه إلى الجهات المعنية من دوائر التخطيط والمساحة والبلديات في الإمارة لاستكمال إجراءات تخصيص المسكن وذلك بعد استلامهم لشهادات التخصيص من قبل البرنامج.
وقالت الفندي إن إجراءات التخصيص تشمل التنازل عن الأرض السابقة إن وُجدت وتحويل أرض المسكن إلى اسم المستفيد ورهن الأرض وسداد المبلغ المتبقي بالنسبة للقرض.
وأشارت الفندي إلى أن استكمال الإجراءات يتطلب أيضاً الانتهاء من إجراءات مصرف الإمارات للتنمية من دفع المبالغ المكملّة لقيمة المساكن والرهونات الخاصة بالمساكن واستلام إيصالات الدفعات المستحقة للسداد.

وكشفت عن أنه من المتوقع أن يبدأ البرنامج في الإجراءات التنفيذية لمشروع مجمع السيوح 16 بداية من العام القادم 2016 على أن يتم الانتهاء منه عام 2018.
ومن جانبه أشار الدكتور محمد محمود آل حرم مدير إدارة تنفيذ المشاريع، نائب رئيس لجنة تخصيص المساكن في المجمعات السكنية بالبرنامج إلى أنه تم توزيع 95% من مساكن مجمع الاتحاد السكني بمنطقة السيوح 7 في الشارقة والتي تضم 406 مساكن، إضافة إلى 80% من مساكن مشروع خليفة السكني بدبا الفجيرة والتي تضم 384 مسكناً.
ويعد مجمع الاتحاد أكبر مجمع سكني تم الانتهاء من إنشائه ضمن مشاريع البرنامج، ويقع مجمع الاتحاد السكني بمنطقة السيوح 7 على مساحة من الأرض تقدر ب 755.388 متر مربع ويضم 406 وحدات سكنية تضم 4 نماذج سكنية مختلفة بقيمة 301 مليون درهم.
ويتكون المجمع من أربع مجموعات تضم المجموعة الأولى 118 فيلا سكنية، والثانية 114 مسكناً، وتضم المجموعة الثالثة 85 مسكناً، إلى جانب المجموعة الرابعة التي تضم 89 مسكناً، وتضم جميع المساكن نماذج سكنية مختلفة هي زفير 7 وياقوت 7 وزمرد 3 وزمرد 6.
ويهدف المشروع إلى إنشاء مجمع سكني صديق للبيئة ذي وحدات سكنية تلبي احتياجات المواطنين وتشجعهم على اتباع نمط حياة أكثر استدامة حيث راعى البرنامج استيفاء الوحدات السكنية لمتطلبات المباني الخضراء والاشتراطات البيئية، وتم وضع المعايير البيئية والتصميمية للمشروع استناداً إلى المعايير الدولية والمحلية.
وراعى البرنامج استخدام أنظمة لتقليل استهلاك الطاقة عن طريق استخدام سخانات تعمل بالطاقة الشمسية بالإضافة إلى استخدام أنظمة تقليل الكسب الحراري كالطابوق الحراري والعوازل والزجاج المزدوج العازل والعازل الحراري لحلوق الألمنيوم.

واستخدمت إلى جانب ذلك أنظمة لتقليل استهلاك المياه عن طريق صمامات لتقليل تدفق المياه وتجميع مياه التكييف المتكثفة لإعادة استخدامها إلى جانب المواد الصديقة للبيئة فقد تم استخدام مصيدة الدهون وغاز الفريون 410.

وتم التنسيق بين جميع هذه الأنظمة لتقليل البصمة الكربونية وتقليل استهلاك الطاقة وتحقيق مستوى ملائم من الخفض.م (موقع الطويين : الخليج)

Related posts