الشيخ راشد الشرقي يبحث آفاق التعاون مع وزيرة الثقافة الأردنية

22920_1 22920_2 22920_3

أكد سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام على أهمية التعاون في المجالات الثقافية بين المؤسسات العاملة في الحقل الثقافي العربي ولا سيما في القطاعين الحكومي والخاص، كما أشاد بالتجربة الإماراتية في مجال تمكين المرأة، ودورها الفاعل في الحياة الثقافية، وعبر سموه عن رغبته الكبيرة في ضرورة تكثيف التعاون الثقافي بين الإمارات والأردن، والاستفادة من الخبرات المتاحة في الأردن ثقافيا وفنيا من أجل المشاركة في فعاليات إمارة الفجيرة الثقافية على مدار العام.
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سموه والوفد المرافق له ظهر الأربعاء 29 يوليو الجاري إلى وزارة الثقافة الأردنية حيث التقى معالي الدكتورة لانا مامكغ وزيرة الثقافة بحضور سعادة سفير دولة الإمارات بالأردن بلال البدور.
من جهتها ركزت الوزيرة مامكغ على القواسم المشتركة بين الإمارات والأردن ولا سيما في مجال مقاومة الفكر المتطرف، ونشر ثقافة التسامح والاعتدال، كما قدمت إيجازاً عن عمل وزارة الثقافة والخطط التي تعمل عليها وقدمت العديد من المقترحات في سياق التعاون والتبادل على صعيد الخبرات وتقديم ما أمكن من قدرات لدى الوزارة لدعم المشاريع الثقافية المشتركة وتعزيزها.
كما أبدت الوزيرة اهتمامها بطبيعة الفعاليات التي تنظمها هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، والتي من الممكن للأردن المشاركة فيها من خلال وزارة الثقافة مثل مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما، ومسابقة الفجيرة للتصوير الضوئي، وملتقى الفجيرة الإعلامي وغيرها،
وفي نهاية الزيارة قدمت وزيرة الثقافة درع الوزارة لسمو الشيخ الدكتور الشرقي فيما قدم سموه درع هيئة الفجيرة للثقافة للوزيرة مامكغ ووجه الدعوة لمعاليها لزيارة الفجيرة والمشاركة في الفعاليات المقبلة. (موقع الطويين : الفجيرة نيوز)

Related posts