النصر يكسب دبا الفجيرة بثنائية في ميونيخ ضمن تحضيراتهما للموسم الجديد

2701084801

واصل الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر تحضيراته الجادة لمواجهة العين على كأس السوبر، في افتتاح الموسم الكروي الجديد، وذلك بأداء تجربة ناجحة مساء أول من أمس، بمواجهة فريق دبا الفجيرة في معسكره التحضيري في ميونيخ، وفاز عليه بنتيجة 2-1، سجلهما يونس أحمد وجمال إبراهيم.

المباراة كانت تجربة قوية ساعدت المدير الفني لفريق النصر الصربي إيفان يوفانوفيتش، على تطبيق الجمل الفنية التي تدرب عليها الفريق في المرحلة الثانية من الإعداد بعد ختام المرحلة الأولى، والتي ركز فيها على تدريبات رفع معدلات اللياقة البدنية، وكانت جرعات متدرجة حتى يكون أداء الفريق في تصاعد، ومخافة وقوع الفريق في فخ الأحمال الزائدة التي من شأنها أن تؤثر على الفترة التحضيرية الثانية، التي تعتمد على الجمل التكتيكية وأداء المباريات الإعدادية.

ملامح التشكيل

وحرص الصربي إيفان يوفانوفيتش في مواجهة دبا الفجيرة، على البدء في صياغة ملامح التشكيل الذي سيخوض به غمار الموسم المقبل، وصولاً للتشكيل النهائي في ختام معسكر ألمانيا، مع الحرص على تجريب أكبر عدد من اللاعبين في كل مواجهة، ليستهل المباراة بتشكيلة ضمت كلا من أحمد شمبيه في حراسة المرمى، عصام ضاحي وخليفة مبارك ومحمود خميس وأحمد الياسي في خط الدفاع، عامر مبارك وعلي حسين وجاسم يعقوب وطارق وإبراهيم لشكري في الوسط، وجمال إبراهيم في خط الهجوم.

مباراة متكافئة

ورغم فوز العميد النصراوي بهدفين مقابل هدف، إلا أن المباراة جاءت متكافئة في الشوط الأول، وقدم فريق دبا الفجيرة مباراة قوية وكان نداً للنصر في معظم فترات شوط اللعب الأول من المباراة، وكان شوطا تكتيكياً حفل بالجمل التكتيكية المتنوعة من الفريقين، وشهد هذا الشوط خروج عصام ضاحي بسبب تعرضه للإصابة، وشارك مكانه حسين عباس.

سيطرة نصراوية

وفي الشوط الثاني فرض “العميد” تفوقه، خصوصاً في منطقة المناورة بعد أن أجرى مدربه إيفان يوفانوفيتش تعديلات جوهرية في تشكيل الفريق، بإشراك رينان غارسيا مكان علي حسين، وراشد محمد عمر بدلاً من إبراهيم لشكري وحل مبارك سعيد مكان خليفة مبارك، ويونس أحمد بديلا لجاسم يعقوب، وهي تعديلات أعطت النصر أفضلية واضحة في هذا الشوط، وترجمها بتسجيل هدفين عبر يونس أحمد وجمال إبراهيم.

ومن خلال شوط اللعب الثاني وضح تماماً نجاح مدرب النصر الصربي إيفان يوفانوفيتش، في فرض رؤيته الفنية على مجريات اللقاء، وتنفيذ استراتيجيته التي يعدها لمواجهة فريق العين على كأس السوبر، لاسيما وانه يعول عليها كثيرا في أن تكون فاتحة شهية للفريق في هذا الموسم، لأجل مواصلة إنجازات وبطولات الموسم السابق.

غياب

شهدت تشكيلة النصر إشراك العديد من اللاعبين الصاعدين، فيما غاب التشيلي لويس خيمينيز عن المباراة لشعوره بآلام في العضلة، مما جعل الصربي إيفان يوفانوفيتش مدرب الفريق، يقرر عدم المخاطرة بإشراكه. (موقع الطويين : البيان)

Related posts