«الأرصاد»: السحب تزداد على المناطق الجبلية الشرقية أمطار على الفجيرة ورأس الخيمة

200225131

هطلت على إمارة الفجيرة والمناطق والقرى المجاورة ظهر أمس، أمطار متفرقة تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة، مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة.

وأدت الأمطار التي بدأت بالهطول على المناطق الجبلية ومنها مناطق السيجي والبليدة ووادي مي ووادي سهم وشارع الشيخ خليفة، إلى جريان الشعاب والأودية وامتلاء المزارع والمنخفضات بالمياه.

وفي رأس الخيمة، أدت أمطار الخير التي شهدتها المناطق الجنوبية إلى جريان العديد من الأودية والشعاب الجبلية المعروفة في هذه المناطق، مثل أودية مزيرع والمصيلي والقور والبيح وأصفي، وغيرها من المناطق التي شهدت هطول كميات غزيرة من المياه.

وقال سالم سعيد القايدي من منطقة شوكة، إن الأمطار التي هطلت أمس على المناطق الجبلية سرعان ما انهمرت على الأودية الجبلية القريبة من شوكة، ما أدى لجريانها على الفور، لافتاً إلى أن الأهالي في المنطقة خرجوا للاستمتاع بالأجواء الرائعة المصاحبة للأمطار، والتي انخفضت معها حرارة الصيف الشديدة في مثل هذا التوقيت من العام.

إلى ذلك توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، أن يكون الطقس اليوم غائماً جزئياً ومغبراً أحياناً على بعض المناطق، وتزداد كميات السحب على المناطق الجبلية الشرقية بعد الظهر، قد تتخللها بعض السحب الركامية والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة بوجه عام قد تنشط أحياناً، وتزداد الرطوبة النسبية ليلاً وفي الصباح الباكر على بعض المناطق الساحلية الغربية.

الرياح.. جنوبية شرقية – جنوبية غربية / 10 – 25 كم / ساعة خلال الصباح والليل، وتكون شمالية غربية – شمالية شرقية / 15 – 30 كم/ساعة بعد الظهر، وفي المساء قد تصل إلى 45 كم/ساعة أحياناً على المناطق الجبلية مع نشاط السحب الركامية.

البحر من خفيف إلى متوسط، بارتفاع من قدم إلى قدمين قرب الساحل، ومن قدمين إلى أربعة أقدام في العمق، يبلغ أعلى مد عند الساعة الخامسة و42 دقيقة مساء، وأدنى جزر عند الساعة العاشرة و50 دقيقة صباحاً وعند الحادية عشرة و50 دقيقة مساء. (موقع الطويين : البيان)

Related posts