السماحي والدرمكي أول المتأهلين ليولة الناشئين 2015

2647668151

تأهل كل من سيف سهيل السماحي وراشد سلطان الدرمكي الى الدور الثاني من الدورة العاشرة من بطولة «فزاع» لليولة الصيفية للناشئين 2015، والتي تقام برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، وبتنظيم وإشراف مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وبالتالي يكونا أول المتأهلين إلى الدور الثاني من البطولة.

جاء ذلك خلال الجولة الاولى من البطولة والتي أقيمت مساء أول من أمس في دبي فيستيفال سيتي مول بمشاركة اكثر من 500 ناشئ على مستوى الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، حيث تعد هذه البطولة احتفالية سنوية بالتراث تسعى إلى نشر أحد أشكال الموروث المحلي بين الأطفال والنشء، شهد الجولة الاولى سعاد ابراهيم درويش مدير ادارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لاحياء التراث.

وابراهيم عبدالرحيم مدير ادارة الفعاليات في المركز، وحشد كبير من الجمهور المحب لهذه الرياضة، وأبناء دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والاجنبية، والتي امتلأت بهم كافة الشرفات التي تطل على قلعة الميدان في المركز.

استعراض

واستعرضت لجنة التحكيم المكونة من مسلم العامري وراشد الخاصوني وخليفة بن سبعين مهارات اليويلة من مختلف إمارات الدولة، الذين قدموا استعراضات خطفت أنظار الجمهور وحازت على إعجابهم قبل أن تختار الأفضل من بينهم للتأهل لمنافسات الجولة القادمة، وشارك في الجولة الاولى 10 ناشئين متميزين.

وهم: أحمد راشد التميمي من العين، خالد بن صالح المنهالي من المملكة العربية السعودية، ناصر سلطان الكتبي من العين، محمد علي الكتبي من العين، راشد سلطان الدرمكي من العين، ذيبان محمد الكتبي من العين، سيف سهيل السماحي من الفجيرة، حمد عيسى فولاذ من دبي، حمد عيسى المياله الكتبي من الشارقة، وأصغر المشاركين في الحلقة عبدالله ناصر الغفلي من عجمان.

منافسات

وشهدت الجولة الاولى منافسات قوية بين العشرة المشاركين، وبعد وضع الدرجات النهائية لهم اختتمت الحلقة بتأهل سيف سهيل السماحي (13 عاماً) من الفجيرة بالمركز الأول، وتأهل راشد سلطان الدرمكي (10 أعوام) من العين بالمركز الثاني، ما يضمن للمتسابقين فرصة التنافس في المرحلة الثانية من البطولة، كما كان أداء أصغر متسابقي هذه الجولة وهو عبدالله ناصر الغفلي 5 سنوات بمثابة مسك ختام الحلقة.

إذ تفاعل الجمهور بشكل واضح معه ولم يتوقف عن التصفيق له والإشادة بأدائه وحركاته الصغيرة، وحصل في نهاية الحلقة على جائزة تشجيعية من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث وهي جائزة «أصغر متسابق في الحلقة».

كما استضافت الجولة الاولى المطرب أحمد الكيبالي، الذي قدم أغنيتين بعنوان (سكة غرامك) كلمات عبيد راشد الغفلي وألحان عبدالله الكيبالي، و(قرب حبيبي) كلمات سعيد الوالي المزروعي وألحان عبدالله الكيبالي، وأعرب الكيبالي عن سعادته بالمشاركة للمرة الثالثة في بطولة «فزاع» لليولة الصيفية للناشئين، مشيراً إلى أن كل فنان يتشرف بالمشاركة في هذه البطولة والتي تحمل اسم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وتحظى بدعمه.

إقبال

ومن جانبها أعربت سعاد ابراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث عن فخرها بهذا التجمع السنوي لبطولة فزاع لليولة الصيفية للناشئين والعدد الكبير من المتسابقين منذ الحلقة الأولى وعلقت «نحيي اليويلة الصغار في هذا المهرجان التراثي ونشكر أولياء الأمور الذين حرصوا على تدريب أبنائهم وتشجيعهم على حب المنافسة والمشاركة والتسجيل في وقت مبكر.

ومن الحلقة الأولى شهدنا إقبالاً كبيراً للمشاركين من دول عديدة في المنطقة كسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية والعراق، ولأول مرة في تاريخ البطولة، يشارك معنا هذا العام يويلة من المغرب، وذلك أمر نعتز به لكون إخواننا العرب المقيمين في الدولة باتوا شركاءنا في عملية إحياء وصون التراث اللامادي لدولة الإمارات العربية المتحدة» وأضافت «لطالما شكلت اليولة أرضية خصبة لغرس المبادئ التي نسعى لزرعها في نفوس النشء .

ممن تبدأ أعمارهم من سن الثانية والنصف، حيث بلغ عمر أصغر يويل مشارك في الحلقة الأولى خمس سنوات وبالرغم من عدم تأهله إلا أنه شكل حافزاً لأولياء الأمور وباقي اليويلة الذين شاهدوا شجاعة هذا الطفل وسوف يشاهدها العالم على شاشة تلفزيون سما دبي خلال الأسبوعين القادمين.

وشهدت الجولة الأولى مشاركة عدد كبير من اليويله الصغار الذين سعوا جاهدين لإبراز مواهبهم أمام لجنة التحكيم. وقالت والدة بطي حمد الكتبي التي حرصت على الحضور من مدينة العين لتشجيع ابنها بطي الذي يبلغ من العمر سبع سنوات: “تعد هذه المشاركة هي الثانية لبطي في البطولة .

وأشارت إلى أنه كثف تدريباته استعدادا للمشاركة ، كما أعربت عن سعادتها ورضاها عن مستوى التنظيم والتسجيل وتقدمت بخالص الشكر للقائمين على هذه البطولة. موقع الطويين \البيان

Related posts