40 مليون درهم تكلفة بناء مدرسة «رميثة الأنصارية» العام المقبل في منطقة مربض بإمارة الفجيرة

Kds_1421847495338

كشفت وزارة الأشغال العامة أنه من المتوقع الانتهاء من إنشاء وإحلال مشروع مدرسة رميثة الأنصارية للتعليم الأساسي ح1 بنات في منطقة مربض بإمارة الفجيرة، نهاية الربع الأول من العام المقبل، بتكلفة أولية تقدر ب 40 مليون درهم.
ويعد مشروع مدرسة «رميثة الأنصارية» أحد أهم مشاريع المقار المدرسية التي تشرف وزارة الأشغال العامة على تنفيذها مؤخراً، بإمارة الفجيرة، حيث يعد من المشاريع الصديقة للبيئة، ويمتد على مساحة تقدر ب 12600 متر مربع، وهو عبارة عن مبنى أرضي وأول وسطح، ومبنى للخدمات وسور خارجي مع موقف للسيارات وباصات المدرسة.

ويتكون المبنى الرئيسي للمشروع من دور أرضي بمساحة تبلغ 7400 متر مربع يحتوي على مكاتب الإدارة واستقبال الزائرين، مسرح متعدد الأغراض، وقاعة تدريبات رياضية مغطاة، و2 فصل للموسيقى، و2 فصل للفنون، بالإضافة إلى 12 فصلا دراسيا، فضلاً عن فصل دراسي لذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى مكتبة مدرسية.
كما يمتد الدور الأول للمدرسة على مساحة 4300 متر مربع ويتكون من 8 فصول دراسية بالإضافة إلى عدد 2 معمل للعلوم، بالإضافة إلى دور سطح خاص بالخدمات يحتوي على غرف ميكانيكية للمبنى.
كما يحتوي المشروع على الأعمال الخارجية للمدرسة، وهي سور خارجي، ومواقف سيارات ومظلات للسيارات، وغرفة محولات الكهرباء، وغرفة السائقين والحارس، وغرفة خزان المياه والمضخات، ولوحات استرشادية، وأعمال الزراعة والري. (موقع الطويين : الخليج )

Related posts