تنقلات جديدة للهيئات الإدارية في المدارس الحكومية

وزارة-التربية

اعتمدت وزارة التربية والتعليم مؤخراً، حركة تنقلات وتكليفات جديدة للهيئات الإدارية في المدارس الحكومية على مستوى المناطق التعليمية كافة، استهدفت مديري المدارس والمساعدين، وعدداً من المعلمين في مختلف التخصصات، وفقاً للقرارين الإداريين رقمي «74 و75» لسنة 2015، ووقعهما عبد الرحمن الحمادي وكيل الوزارة للجودة والخدمات المساندة بالإنابة، بشأن نقل وتكليف الهيئات الإدارية بالمدارس.

تضمن القرار رقم 75 لسنة 2015 الذي حصلت «الخليج» على نسخة منه، 3 مواد فضلاً عن قوائم بأسماء أعضاء الهيئات الإدارية الذين اشتملهم القرار، وركزت المادة الأولى على نقل مديري ومساعدي المدارس المدرجة أسماؤهم ضمن القوائم، على مستوى دبي والمناطق الشمالية، وشددت المادة الثانية من القرار على إلغاء جميع أحكام القرارات الإدارية السابقة التي تتعارض مع أحكام هذا القرار، فيما أكدت المادة الثالثة على إيعاز جميع جهات الاختصاص لتنفيذ القرار اعتبارا من 23 أغسطس الجاري.

وفي سياق متصل، ركز القرار الإداري رقم 74 لسنة 2015 على تكليف عدد من مساعدي المديرين في المدارس، للقيام بمهام المديرين في عدد من المدارس استهدفت المناطق التعليمية كافة، وضمت قوائم التكليفات 20 عضواً، بواقع مساعد في منطقة دبي التعليمية، و5 في تعليمية الشارقة والشرقية، واثنين في عجمان، و6 في تعليمية الفجيرة، و6 في رأس الخيمة التعليمية.

وتضمن القرار إسناد مهام مساعد مدير مدرسة إلى معلم واحد بمدرسة أبوموسى، وآخر اختصاصي اجتماعي في مدرسة حميد بن عبد العزيز للتعليم الثانوي، ليتم تسكين الأول كمساعد مدير في المدرسة ذاتها التابعة لمنطقة الشارقة التعليمية، فيما تم تكليف الثاني كمساعد لمدير مدرسة راشد بن حميد النموذجية في عجمان.

وشدد القرار على إلغاء جميع أحكام القرارات الإدارية السابقة التي تتعارض مع أحكامه، ويتم تنفيذ التكليفات الجديدة لجميع المشمولين اعتباراً من تاريخ صدور القرار، فضلاً عن إيعاز جميع جهات الاختصاص لتنفيذ القرار اعتباراً من 23 أغسطس 2015. (موقع الطويين : الخليج)

Related posts