محمد بن زايد: الإمارات بقيادة خليفة تدعم التنمية والجهود الإنسانية في الصومال

ABU DHABI, UNITED ARAB EMIRATES - August 30, 2015: HH Sheikh Mohamed bin Zayed Al Nahyan Crown Prince of Abu Dhabi Deputy Supreme Commander of the UAE Armed Forces (3rd R) and HE Dr Anwar bin Mohamed Gargash UAE Minister of State for Foreign Affairs (2nd RR), meet with HE Hassan Sheikh Mohamud President of Somalia (2nd L).  ( Mohamed Al Hammadi / Crown Prince Court - Abu Dhabi ) ---

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مستمرة في دعم الجهود الإنسانية والتنموية في الصومال.

جاء ذلك خلال استقبال سموه أمس في المعمورة بأبوظبي الرئيس حسن شيخ محمود رئيس جمهورية الصومال الذي يزور البلاد حالياً. ورحب صاحب السمو ولي عهد أبوظبي بالرئيس الصومالي والوفد المرافق له وبحث معه تعزيز العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات وجمهورية الصومال وسبل تطويرها وتنميتها بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وتمنى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للصومال مزيداً من الاستقرار والتنمية وتحقيق تطلعات الشعب الصومالي في الأمان والسلام والبناء والازدهار في كافة مناحي الحياة.

شكر وتقدير

من جانبه أعرب الرئيس الصومالي عن شكره وتقديره للجهود التي تقوم بها دولة الإمارات في الصومال وخاصة فيما يتعلق بالمبادرات والمشاريع التنموية في العديد من المجالات، مشيرا إلى أن دولة الإمارات وقفت بجانب الصومال في أحلك الظروف وأصعبها.

وأضاف: «أنا هنا اليوم لأبلغكم بان الصومال تغير كثيراً وهناك تقدم كبير وملموس بفضل الدعم الذي تقدمه دولة الإمارات وأن الصوماليين يشعرون بثقة بأن المستقبل سيكون أفضل»، مشيراً إلى عودة المهجرين والنازحين إلى مناطقهم بسبب ما يشعرون به من أن البلاد تسير في الاتجاه الصحيح.

كما بحث الجانبان تطورات الأوضاع في المنطقة واهم القضايا ذات الاهتمام المشترك. حضر اللقاء معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وخلدون المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي وعدد من المسؤولين.

 «خليفة الإنسانية» توزع اليوم  2500 سلة غذائية في الصومال

جهزت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية أمس، ألفين و500 سلة غذائية جديدة لتوزيعها اليوم على الأسر الصومالية المتضررة من موجة الجفاف التي ضربت مناطق عديدة في الصومال، وتتضمن السلال مواد غذائية تحتوي على الطحين والسكر والأرز وزيت الطعام.

وقال مصدر مسؤول في المؤسسة إن هذه السلال سيتم توزيعها على ألفين و500 أسرة صومالية في المرحلة الأخيرة من مهمة فريق المؤسسة في هرجيسا.

وأضاف أن هذه المساعدات تأتي في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية.  (موقع الطويين : البيان)

Related posts