حاكم الفجيرة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بجامع الشيخ زايد الجديد ويستقبل جموع المهنئين بهذه المناسبة

24448_1 24448_2 24448_3

أدى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة صلاة عيد الأضحى المبارك صباح اليوم مع جموع المصلين بجامع الشيخ زايد الجديد بالفجيرة .
وأدى الصلاة إلى جانب سموه .. سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة والشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد بالفجيرة والشيخ الدكتور راشد بن حمد بن محمد الشرقي رئيس هيئه الفجيرة للثقافه والإعلام والشيخ مكتوم بن حمد بن محمد الشرقي والشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي رئيس هيئة المنطقة الحرة بالفجيرة وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين ورؤساء ومدراء الإدارات الاتحادية والمحلية وأعيان البلاد وجمع غفير من أبناء الجاليتين العربية والاسلامية.
وأم المصلين فضيلة الشيخ عبدالله السعدي الواعظ بالهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالفجيرة الذي اكد في خطبة العيد ان هذا اليوم تعظم فيه شعائر الله ويلهج الناس بالتكبير والتحميد والتهليل والتمجيد ..مشيرا ان شعيرة الأضحية هي نسك عظيم وهي مرتبطه بذكرى تاريخية جليله اذ رأى نبي الله ابراهيم عليه السلام انه يذبح ولده اسماعيل عليه السلام فاقبل الأب على ولده يخبره بما رأي فما كان من الابن المؤمن البار الا ان قال / يا أبت افعل ما تؤمر ستجدني إن شاء الله من الصابرين/ وفي ذلك درس وتربيه للاجيال خاصة الأبناء في احترام الوالدين وطاعتهما وبرهما.
وقال فضيلته ان جنود الامارات مثال للبسالة وإحقاق الحق وشهداءنا يحتذى بهم في التضحية والدفاع عن وطنهم وامتهم وحفاظا على الحق ونصرة لاهله وان جرحانا في القوات المسلحة انموذج في الفداء والتضحية والصبر والثبات وإرادتهم لا تنكسر ولا تلين وقيادتنا أسوة في الرأفه والرحمة والعطف مع ابنائها وقدوة في الحزم والعزم والصلابة مع كل عدو حاقد وكل غادر حاسد ومجتمعنا مثال للتآزر والتلاحم والتكافل والتراحم.
وأضاف ان يومنا هذا يوم بر وإحسان وتحقيق أسباب المودة والوئام ودفع أسباب الخصام وهو يوم الرأفه بالضعفاء والمساكين والأيتام والأرامل والمحتاجين.
وتوجه الخطيب في ختام الخطبة بالدعاء الى المولى عز وجل أن يتغمد الله المغفور لهما الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم طيب الله ثراهما بواسع رحمته وأن يسكنهما فسيح جناته وان يديم الله على صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ونائبه وولي عهده الامين وإخوانه اصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات موفور الصحه والعافية وأن يحفظ الله دولة الإمارات من كل سوء وأن ينعم على دولتنا بنعمة الأمن والأمان.
وعقب الصلاة تبادل صاحب السمو حاكم الفجيرة التهاني بهذه المناسبة الإسلامية الكريمة مع الشيوخ وكبار المسؤولين ووجهاء واعيان البلاد والمواطنين والمقيمين من أبناء الجاليات العربية والإسلامية.
وقد أقيمت صلاة العيد ايضا في عدد من المصليات والجوامع في مختلف مدن ومناطق وقرى الإمارة.

هذا وقد استقبل صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة صباح اليوم بقصر سموه في الرميلة بحضور سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة جموع المهنئين بعيد الأضحى المبارك.
فقد تقبل سموه التهاني بهذه المناسبة المباركه من الشيوخ وكبار المسؤولين وشيوخ القبائل وأعيان البلاد ورؤساء ومديري الدوائر الاتحادية.
كما تقبل سموه التهاني من كبار ضباط القوات المسلحة والشرطة ووجهاء القبائل والمواطنين وأبناء الجاليات العربية والإسلامية والأجنبية الذين توافدوا على قصر سموه للإعراب عن خالص مشاعرهم وتهانيهم بهذه المناسبة المباركه داعين لسموه بموفور الصحة والعافية ولشعب الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بمزيد من التقدم والرقي والازدهار وأن يعيد الله هذه المناسبة وغيرها من المناسبات الإسلامية على حكومة وشعب الإمارات باليمن والخير والبركات.
حضر الاستقبالات الشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد بالفجيرة والشيخ الدكتور راشد بن حمد بن محمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام والشيخ مكتوم بن حمد بن محمد الشرقي والشيخ سيف بن حمد بن سيف الشرقي رئيس هيئة المنطقة الحرة بالفجيرة وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين. (موقع الطويين : وام )

Related posts