فواكه الفجيرة.. تحلق بأسعارها خلال العيد

24543_1

رصدت “الفجيرة نيوز” في أسواق الفجيرة زيادات في أسعار أصناف الفاكهة ،تقدر بنسبة 15 % مقارنة مع أسعارها ، خلال أيام العيد ، إذا وصل سعر كيلو العنب الأجمر (جلوب) 18 درهماً مقابل 16 درهماً الأسبوع الماضي، وبلغ سعر كيلو الكيوي 11 درهماً مقابل 8 دراهم ، وسعر كيلو برتقال مندرين الاسترالي 8 دراهم مقابل 6 دراهم ، في نفس الفترة أما التفاح فحافظ على اسعاره حيث بلغ سعر كيلو تفاح الرويال الفرنسي 7,25 درهم والتفاح الأمريكي 6 دراهم ،في حين وصل سعر التفاح الصيني الأصفر 7 دراهم .
وراوح سعر العنب الأبيض 10 دراهم ، مقارنة بأسعار سابقة راوحت بين سبعة وثمانية دراهم ، وبنسبة زيادة بلغت 20 % ، فيما راوح سعر الخوخ الاسباني 14 درهماً بالمقابل بلغ سعره الشهر الماضي 11 درهماً.
واعتبر مستهلكون أن الزيادات السعرية التي طرأت على أسعار الفاكهة كانت في فترة وقفة العيد وخلال اليوم الأول من العيد ، مشيرين إلى استغلال تجار السوق ، زيادة الطلب على الفاكهة ، ومبادرتهم على رفع الأسعار.
ورأى المستهلك سامح الليثي أن ارتفاع الأسعار في عدد من أصناف الفاكهة غير مبررة وزادت بنسبة 20% عن اسعارها ،مشيراً إلى ان الزيادات، لم تشمل منافذ بيع معينة، بل امتدت إلى سوق خضار الفجيرة، ومنافذ البيع في المراكز التجارية.
من جانبه أكدت أم عبيد أن أسعار الفاكهة في سوق الخضار المركزي، أقل مقارنة مع أسعارها في المراكز التجارية الكبيرة، حيث وصل الفارق حدود 3 دراهم في الكيلو الواحد مشيرة إلى ان كيلو البرقوق الأصفر في المراكز التجارية بلغ 14 درهماً بالمقابل وصل سعره في سوق الخضار 11 درهماً. (موقع الطويين : الفجيرة نيوز)

Related posts