مصنع لإنتاج أدوية وعلاجات السرطانات في أبوظبي والأول في الشرق الأوسط ويبدأ الإنتاج التجاري عام 2017

758382

تحتضن أبوظبي، العام المقبل، أول مصنع لإنتاج أدوية السرطان، في بادرة هي الأولى من نوعها بالمنطقة، وبتكلفة 40 مليون دولار.

وأوضح الدكتور شمشير فاياليل المدير التنفيذي لمجموعة في بي إس للرعاية الصحية والشركة المالكة، أن المصنع سيكون ضمن مجمع مصانع لإنتاج الأدوية بمختلف أنواعها، ويختص بإنتاج أكثر من 55 منتجاً دوائياً وعلاجياً لمختلف الأمراض السرطانية، ويمتد إنتاجه للأسواق المحلية والإقليمية والعالمية وأكثر من 69 دولة في مختلف مناطق العالم.

وتوقّع أن ينطلق النشاط التجاري للمصنع في 2017، فيما سيصل عدد العاملين فيه إلى 150 شخصاً، وفي بقية المجمع يزيد على 2500 عامل.

وقال إنّ المصنع يعدّ الأول من نوعه في الدولة لإنتاج أدوية وعلاجات جميع الأمراض السرطانية، ضمن مجمع تصنيعي ضخم في مدينة «كيزاد» التي تعد أهم المناطق الصناعية في المنطقة.

وأضاف أن جميع الأدوية تكون بتراخيص من الجهات المعنية بقطاع الصحة في الدولة، فيما لن يتم إنتاج أي أدوية أو مستحضرات طبية إلا بعد الحصول على التراخيص المطلوبة من وزارة الصحة.

وأشار إلى أن مجمع مصانع «لايف فارما» في «كيزاد» يمتد على مساحة إجمالية تبلغ 40 فداناً أو ما يعادل 170 ألف متر مربع، وسوف يضم 4 مصانع رئيسة يتم إنشاؤها خلال خمس سنوات من الآن، بحيث تكون البداية بإقامة مصنع أدوية السرطان في 2016، ومن ثمّ مصنعي اللقاحات والحقن 2017، وأخيراً سيتمّ بناء مصنع إنتاج الأقراص والكبسولات وغيرها من الأدوية الفموية الصلبة 2019.

ومن جانبه، قال ديف كومار سينغ رئيس مجلس إدارة شركة لايف فارما لإنتاج الأدوية: «إن المصنع سينتج 55 نوعاً كحدٍّ أدنى، وسنعمل على زيادة عدد المنتجات وتنويعها سنوياً بحسب العروض المقدمة من شركات الأدوية أو المنتجات الدوائية التي يمكن الحصول على حق تصنيعها، وعلاوة على الطلب من مختلف الدول للأدوية».

وأضاف سينغ «إن إنتاجنا يغطي احتياجات شركائنا والأسواق العالمية وإن جميع المنتجات التي سوف يتمّ تصنيعها في هذا المصنع تحديداً ستكون أدوية لمعالجة أمراض السرطان كافة على اختلاف أنواعها، وسيقتصر إنتاج المصنع على هذه الأدوية فقط دون غيرها».

وعن التصدير للخارج، أوضح أن مقرنا الرئيسي في دولة الإمارات سيقوم بتصدير منتجاتنا من الأدوية إلى الأسواق كافة في أوروبا والولاياتw المتحدة الأميركية وأفريقيا وآسيا وروسيا ورابطة الدول المستقلة ومنطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى دول مجلس التعاون الخليجي وأميركا الجنوبية.

وزاد أن الإنتاج سيخدم سوق دولة الإمارات العربية المتحدة في الأساس، علاوة على التصدير إلى المملكة العربية السعودية، اليمن، البحرين، الكويت، عمان، قطر، الولايات المتحدة الأميركية، كندا، المملكة المتحدة، إيطاليا، إسبانيا، ألمانيا، هولندا، البرتغال، بولندا، سلوفينيا، السويد، الدنمارك، النرويج، فنلندا، كرواتيا، المجر، سلوفاكيا، التشيك الجمهورية، لاتفيا، قبرص، اليونان روسيا ورابطة الدول المستقلة، البرازيل، المكسيك، كولومبيا، بيرو، تشيلي، فنزويلا، والتشيك وكوستاريكا وبوليفيا، العراق، المغرب، الجزائر، تونس، ليبيا، لبنان، مصر، الأردن، أفغانستان وفيتنام والفلبين وكوريا الجنوبية وتايوان وميانمار وماليزيا وتايلاند واليابان وسريلانكا وأستراليا ونيوزيلندا وجنوب أفريقيا وكينيا ونيجيريا وأوغندا وتنزانيا وإثيوبيا والسودان وساحل العاج وغانا والسنغال وناميبيا.

وأكد سينغ أن المصنع سوف يراعي صحة العمال، حيث لن يعمل إلا ست ساعات فقط ويراقب عملية إنتاج أدوية السرطان، حيث يعمل على كل جهاز أربعة مختصين على مدار الساعة، وذلك للحفاظ على صحتهم.

15 ٪ من العاملين مواطنون

أكد الدكتور شمشير فاياليل المدير التنفيذي لمجموعة في بي إس للرعاية الصحية والشركة المالكة لمصنع لايف فارما، أنه سيتم الاستعانة بالكوادر الإماراتية المواطنة حيث من المخطط أن تتراوح نسبة المواطنين والمواطنات العاملين في المصنع بين 10 و15% في مجال الصيدلة والمعامل، فيما سيتاح توظيف وتدريب المواطنين.

وأشار إلى الاستعداد لتدريب طلاب كلية فاطمة للعلوم الصحية للاستفادة من المواطنين وتوظيفهم في المصنع خاصة المواطنات. (موقع الطويين : الاتحاد)

Related posts