تعداد مباني الفجيرة 2015 ينطلق 11 اكتوبر بمشاركة 30 باحثاً

24743_1

وقع اختيار مركزة الفجيرة للإحصاء، على 30 باحثاً ميدانياً من العاملين في هيئة الكهرباء ككشافين عدادات الكهرباء ، للمشاركة في تعداد مباني الفجيرة 2015 الذي أعلن عنه المركز في ورشة عمل أقامها يوم السبت الماضي
ووقع اختيار مركز الفجيرة للإحصاء على الباحثين المشاركين ،نظراً لخبرتهم في توزع المباني في إمارة الفجيرة والمناطق التابعة لها ..
ويتكون المشروع الذي تمتد فترة البحث فيه من الأحد 11 اكتوبر إلى الخميس 26 نوفمبر من مرحله واحده،تتضمن جمع بيانات المباني بناء على الاستمارة الموزعة .
وأفادمدير المركز الدكتور إبراهيم سعد أن تعداد المباني ينفذ بناء على قرار سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد حاكم الفجيرة رقم 3 لعام 2015 .
وأشار سعد إلى أن الورشة تناولت أبرز المهام المطلوب تنفيذها خلال العمل، إضافة إلى التعليمات التي يجب اتباعها اثناء العمل من حيث دقة وشمولية البيانات المستوفاه والمحافظة على سرية البيانات حسب القانون .
ووفقاً لسعد فأن أهداف مشروع تعداد المباني هو توفير كافة البيانات الإحصائية اللازمة لتلبية إحتياجات مؤسسة الفجيرة لتنمية المناطق، إضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات إحصائية جغرافية تشمل المنشآت والمساكن الشعبية القديمة والحديثة والفلل ، فضلاً عن التعرف على حالة المباني ونوع الملكية وجهة انشاء المبنى .
وتناولت الورشة فصلاً تدريبياً عن مفهوم وآلية جمع البيانات من الميدان ، وبعدها كان فصل تدريبي حول استخدام جهاز التابلت في جمع البيانات واستبعاد الاستمارات الورقية ، ، حيث يقوم الباحث بارسال بياناته عبر اتصالات وبدورهها ترسلها الكترونياً إلى مركز الاحصاء مباشرة . (موقع الطويين : الفجيرة نيوز)

Related posts