محمد الشرقي يتفقد مركز الاقتراع بالفجيرة ويشيد بالإقبال وجهود العاملين

24700_1 24700_2 24700_3

تفقد سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولى عهد الفجيرة صباح اليوم مركز الاقتراع الرئيسي بأرض المعارض بالفجيرة، حيث اطمأن سموه على سير العملية الانتخابية التي بدأت صباح اليوم منذ الساعة الثامنة صباحاً لاختيار الأعضاء الجدد للمجلس في دورة “الفصل السادس عشر”، التي تبدأ بعد منتصف الشهر الجاري .
واطلع سمو ولى العهد يرافقه الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام على سير العملية الانتخابية وآلية التصويت، وعملية استقبال الناخبين والمرشحين، مثمناً جهود اللجنة الوطنية للانتخابات ولجنة الإمارة.
وأكد سموه أن المجلس الوطني الاتحادي منذ تأسيسه كان الداعم الأساسي لعمل الحكومات رقابة وتشريعا، وساهم في بلورة الشراكة المثالية التي تجمع قادة الدولة ومسؤوليها مع المواطنين في عملية التنمية المستدامة للإمارات وخدمة قضاياها وإيصال رسالتها، مشيرا إلى أهمية أن يضم المجلس كفاءات وطنية في كافة المجالات بما يعزز دور المجلس ويمكنه من مواكبة حركة التطور الكبيرة التي تشهدها الدولة اليوم تحت قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظة الله، وأصحاب السمو حكام الإمارات.
وأشار سموه إلى أن اليوم هو يوم وطني من المفترض أن تشارك فيه جميع الفئات والشرائح المجتمعية، من أجل إيصال أعضاء فاعلين إلى المجلس الوطني الاتحادي يعبرون عن طموحات الناخبين وتطلعاتهم، مثمناً الإقبال الكبير الذي يشهده المركز من قبل مواطني الفجيرة. واعتبر هذا الإقبال دليلاً على وعي المواطنين وثقتهم بالمجلس الوطني الاتحادي ورؤية القيادة الرشيدة المتعلقة بدوره ومهامه التشريعية والرقابية.
وقام سموه بمصافحة المرشحين المتواجدين في مركز الانتخاب بأرض المعارض بالفجيرة، وشد من أزرهم لخدمة الوطن وشدد على ضرورة التزام المرشح الذي سيحصل على مقعد المجلس الوطني بالانتخاب أن يكون وفياً بعهوده الانتخابية التي قطعها على ناخبيه.

الإقبال اللافت كان العنوان الرئيس لمراكز لجنة إمارة الفجيرة الثلاثة بعد أن شهدت في اليوم الأخير توافد الناخبين بأعداد كبيرة منذ انطلاق عملية الاقتراع في الثامنة صباح، حيث شهدت المراكز الثلاثة هدوءا نسبيا سرعان ما تزايد إقبال الناخبين بعد العاشرة صباحا ، وكان اللافت حضور أعداد كبيرة من المواطنين خاصة من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة واحد مصابي حرب اليمن، إلي جانب مواطنين عزموا التصويت دون أن ترد أسماؤهم في الكلية الانتخابية، فضلا عن نساء بصحبة أبنائهن ما يؤكد حرص الجميع على المشاركة في العرس الوطني .
وصف محمد احمد بن غانم الكعبي رئيس لجنة إمارة الفجيرة لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي الإقبال في اليوم الأخير للعملية الانتخابية بالمتميز ، وقال إن عدد الحضور فاق التصور والتوقع ، وان مركز الفجيرة شهد هدوءا في الساعات الأولي لعملية الاقتراع ، وان عدد الحضور تزايد بشكل ملحوظ بعد العاشرة صباحا ، مؤكدا أن عمليات الاقتراع تمت بسلاسة وسهولة من خلال 32 جهاز اقتراع منها جهازان مخصصان لذوى الاحتياجات وكبار السن وان الناخب لا تستغرق عملية تصويته أكثر من دقيقتين.
وفيما يختص بالضيق الواضح في مركز دبا مقارنه بعدد الناخبين أكد الكعبي أن لجنة الإمارة بذلت جهدا كبيرا من اجل إيجاد مكان أرحب ، ولم تفلح لمحدودية الخيارات المطروحة وان نادي دبا كان المكان المثالي وان اللجنة وعت مبكرا بالمشكلة لذلك استعانت بخيمة كبيرة كإضافة متميزة للمقر، وكيف العاملون بالمركز أوضاعهم على ذلك وأنجزوا عمليات الاقتراع بالسهولة واليسر المطلوب .
من جهته أكد على بن عجيف الزعابي رئيس مركز ارض المعارض بمدينة الفجيرة أن الإقبال كان متميزا من الناخبين في اليوم الأخير للعملية الانتخابية ، نافيا حدوث أي خلل تقني في أجهزة المركز، مؤكدا أن أول ناخب أدلى بصوته في الثامنة و3 دقائق توالي بعدها تدفق الناخبين خاصة بعد العاشرة صباحا ،وان الإجراءات سارت بالسهولة واليسر الذي اعتاد عليه الناخبون خلال أيام التصويت المبكر، مشيرا إلي أن الظواهر اللافتة بالمركز حضور أكثر من 7 أشخاص للتصويت وبعد التدقيق على أسمائهم تبين عدم إدراجهم في السجل الانتخابي.
وأشار إلي أن العاملين بالمركز تشرفوا بزيارة سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة ، وان الزيارة التفقدية رفعت من معنوياتهم وكان لها مردود طيب في نفوسهم ، مشيدا بجهد العاملين في تسهيل الإجراءات والترحاب بالناخبين ومساعداتهم
بدورها أوضحت روية السماحي رئيس مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في مسافي بإمارة الفجيرة أن الإقبال على المركز جيد من جميع الفئات المجتمعية حيث استقبل المركز ناخبا كفيفا وأخر قدمه مكسورة ومعاقين ، ونساء ورجال من كافة الأعمار ، وان إجراءات التصويت سهلة وسريعة ، وان أغلبية الناخبين على دراية بعملية الاقتراع الالكتروني من خلال 6 أجهزة بالمركز ، وان المركز استقبل أكثر من 10 مسنين جاءوا للتصويت لكنهم أحبطوا لعدم ورود أسمائهم في سجل الهيئة الانتخابية، ما يدل على التفاعل المجتمعي مع العملية الانتخابية .
من ناحيته أشار الدكتور حسين عبد العزيز النجار رئيس مركز نادي دبا الرياضي والثقافي بإمارة الفجيرة إلي أن إقبال الناخبين على التصويت في اليوم الأخير للاقتراع فاق التوقع ، بعد توافد للمركز منذ الثامنة صباحا ناخبين من كافة الشرائح المجتمعية خاصة ذوى الإعاقة والمسنين ، وان عملية الاقتراع سارت دون عوائق تقنية ، وان المركز تم تجهيزه برغم ضيق المساحة بكافة المعينات التي ساعدت على إنجاح العملية الانتخابية بالمستوى المطلوب.
وأعرب عدد من الناخبين عن سعادتهم بالمشاركة في العرس الوطني كواجب تمليه الإرادة الوطنية وتلبية لنداء القيادة الرشيدة في المشاركة السياسية ، وأشادوا بمستوى التنظيم والدقة في المراكز الانتخابية والترحاب من قبل العاملين وتسهيل عمليات الاقتراع بالسهولة المطلوبة .
وقال عبد الله إبراهيم المزروعي ناخب بمركز ارض المعارض بالفجيرة : الحمد لله على المشاركة في الكرنفال الوطني ، ونثمن جهود اللجنة المنظمة في تسهيل وتبسيط إجراءات الاقتراع، حيث قمت بالتصويت للمرشح صاحب البرنامج والكفاءة في اقل من دقيقتين.
ومضى على مصبح الكعبي في الاتجاه نفسه وقال إن ظروفه العملية حالت دون الإدلاء بصوته أيام التصويت المبكر ، وان اختياره للمرشح تم على أساس البرنامج ، وان السهولة والسرعة والتنظيم الدقيق والمتميز فاق التوقعات.

بدأت عملية الانتخابات بهدوء الثامنة صباحا، حيث بدأ الناخبون والناخبات بالتوافد على الأجهزة التدريبية للتعرف على كيفية الإدلاء بأصواتهم قبل التوجه إلى صالة أجهزة الاقتراع ، وخصص قسم من الصالة المربعة التي تجري فيها الانتخابات لجلوس المرشحين لمتابعة سير الانتخابات والإعلاميين لمتابعة حركة الناخبين
في لفته وطنية بارعة أصر المواطن خليفة حمدان سعيد برشود، أحد مصابي القوات المسلحة ضمن القوات المشاركة في عملية إعادة الأمل باليمن الشقيقة، على الحضور في كرسي متحرك لمركز ارض المعارض بالفجيرة للإدلاء بصوته ،وقال : عزمت على الحضور لا كون جزءا من العرس الوطني وممارسة الواجب والدور الوطني المنوط بي، وتلبية النداء. الشكر لأعضاء اللجنة بالفجيرة وجهود هيئة الإمارات للهوية بالفجيرة على تعاونهم الكبير معي في إصدار بدل فاقد لـ” بطاقة الهوية” في غضون دقائق معدودة، لإتمام عملية التصويت حسب الإجراءات المعتمدة.
وأضاف : إصابتي لم تمنعني من الحضور من منطقة “البدية” التي تبعد ما يقارب ساعة عن مركز الاقتراع الرئيسي بالإمارة، وفخر لنا أن نشارك الوطن وندعم إخواننا المرشحين للمجلس الوطني الاتحادي، مشيدا بسرعة إنجاز العملية وحفاوة أعضاء اللجنة بالفجيرة وتعاونهم.
أثلجت حماسة الناخبين من كبار السن صدور أعضاء اللجنة والمنظمين والحضور بعد ان حضر عدد كبير من المسنين لمركز الفجيرة للإدلاء باصواتهم والمشاركة في العملية الانتخابية رغم أعمارهم الطاعنة وظروفهم الصحية. وقال المواطن التسعيني سالم محمد علي راشد الرماس : واجب المشاركة دفعني للحضور والتصويت لأحد المرشحين ، سعيد بان منحتني الدولة صوت ، نشكر لجنة الفجيرة على مساعدتهم لي في إكمال عملية التصويت وتوديعي بكلمات رائعة وثناء. (موقع الطويين : الفجيرة نيوز)

Related posts