محمد بن راشد يطلق «المجلس الذكي» لدبي أسرع تطوراً

355 (2)

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، «مجلس محمد بن راشد الذكي»، أكبر منصة ذكية متكاملة في دبي، تضم 30 دائرة حكومية، تهدف إلى تلقي الاقتراحات والملاحظات وأفكار الجمهور على مدار الساعة، وإجراء جلسات العصف الذهني الذكية، بمتابعة مباشرة من سموه.

وبهذه المناسبة، قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: «أبوابنا كانت وستبقى مفتوحة، وقنوات التواصل معنا مفتوحة، واليوم نضيف قناة جديدة ومجلساً جديداً، يضم كل الجهات الحكومية معنا، لتلقي الآراء والاقتراحات والاستماع للملاحظات، وهدفنا أن تكون دبي المدينة الأذكى عالمياً والأسرع تطوراً، بمساعدة الجمهور من مواطنين ومقيمين وزائرين ومحبين».
وأضاف سموه «هدفنا أن تتاح الفرصة لكل أفراد المجتمع، بمختلف شرائحه، لحضور مجلسنا، وتقديم الأفكار، وطرح الملاحظات والنقاش، والعمل يداً بيد في عملية البناء التي يجب أن تكون بمشاركة الجميع، وهذا لن يكون إلا بدمج الفكرة التقليدية للمجلس، مع التكنولوجيا الحديثة، لإتاحة الفرصة لجميع سكان دبي ومحبيها حول العالم، للإسهام في عملية التطوير على مدار 24 ساعة، فالأفكار ليست حكراً على أحد وليس لها وقت محدد».
وأكد صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن البحث عن كل ما هو جديد وتقني، هدفه تحسين جودة حياة الناس وتعزيز الراحة وتوفير الرفاهية للجميع. وأن سموه سيقوم بنفسه بمتابعة الأفكار المبتكرة التي يتم طرحها في المجلس الذكي.

جاء ذلك خلال إطلاق سموه في المكتب التنفيذي، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، «مجلس محمد بن راشد الذكي»، وهو المبادرة الذكية الخاصة بدبي التي تتيح لجميع شرائح المجتمع التفاعل والمشاركة، عبر تقديم الأفكار والملاحظات، والإجابة عن الأسئلة التي يطرحها صاحب السمو، كما لو كانوا حاضرين في مجلس سموه التقليدي. كما حضر الإطلاق محمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، رئيس المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وعدد من مديري العموم.

ويتكون «مجلس محمد بن راشد الذكي»، من ثلاثة أقسام أساسية: يتيح الأول الفرصة لسكان دبي وزائريها ومحبيها حول العالم، تقديم الأفكار المبتكرة التي تسهم في تطوير المدينة وتعزيز عناصر الجذب فيها، من خلال مختلف المجالات، عبر عملية بسيطة تضمن تقديم الفكرة ومتابعتها من قبل الجهات المختصة. ويتيح الثاني الفرصة للجمهور لتقديم الملاحظات عن المرافق المختلفة، مثل الحدائق والشواطئ والطرق، في حال وجود خلل ما، من خلال تصويرها وتحديد موقعها الجغرافي، ما يمكن الجهات المختصة من متابعتها، والعمل على إجراء اللازم بشأنها، للإسهام في الحفاظ على شكل المدينة ومرافقها العامة. أما الثالث، فيختص بالعصف الذهني، من خلال المواضيع المختلفة التي يطرحها سموه بشكل دوري، في مجلسه الذكي، ما يمكن الجمهور من تقديم الآراء والتفاعل معها. وفضلاً عن ذلك يتيح المجلس للمستخدمين الاطلاع على سير متابعة الأفكار والملاحظات التي يقدمونها، حيث يجري تحديث هذه المعلومات بشكل دوري، من قبل الجهات المختصة بكل فكرة أو ملاحظة، حيث يربط «مجلس محمد بن راشد الذكي» أكثر من 30 جهة، خصصت فرقاً للعمل على متابعة الأفكار والملاحظات، حسب المجالات المختلفة لها.

ويهدف «المجلس الذكي» إلى تحقيق عدد من الأهداف، تتمحور حول تعزيز التواصل المبتكر بين سموه وجميع شرائح المجتمع، وفتح المجال للجميع لتقديم الأفكار والملاحظات، فضلاَ عن فتح النقاش في المواضيع المختلفة، ما يثري عملية التطوير والبناء بشكل تفاعلي وبإسهام جماعي. كما يتبنى مجموعة من المرتكزات التي تتمحور حول التفكير الجماعي، والانفتاح على مختلف المجالات التطويرية، والمتابعة الفاعلة للأفكار والملاحظات، والإيمان بقيمة الأفكار وأثرها، وتعزيز مفهوم التفكير خارج الصندوق.

وتم تطوير «المجلس الذكي»، وفق أحدث الممارسات العالمية، بما يضمن انسيابية عملية تقديم الأفكار والملاحظات بسهولة تامة. كما تمت مراعاة الوصول إلى جميع المستخدمين، من خلال تنوع المنصات التقنية التي يتوفر عليها «المجلس». كما يتيح «المجلس» لحضوره من أفراد المجتمع، الاطلاع على ملفات مرئية توضح عملية تقديم الأفكار والملاحظات، فضلاً عن شرح هذه العملية بصورة مبسطة تتيح للجميع التفاعل والمشاركة.

نائب رئيس الدولة: منصة لتلقي الأفكار بإشرافنا المباشر

قال صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله: أطلقنا بحمد الله اليوم «مجلس محمد بن راشد الذكي»، منصة متكاملة لتلقي الأفكار والاقتراحات والملاحظات، بإشرافنا المباشر www.mbrmajlis.ae

وأكد سموّه على «تويتر»: «مجلس محمد بن راشد الذكي» سيضمّ 30 جهة ودائرة حكومية في دبي، والأفكار والملاحظات ستكون محل تقدير واهتمام. وهدفنا بناء المدينة الأفضل عالمياً.

وأضاف، «مجالسنا التقليدية مفتوحة ومجالسنا الذكية مفتوحة، وكل من يريد أن يترك بصمة وأثراً طيباً في مدينة دبي فالميدان مفتوح له». وأشار إلى أن «بناء المجتمعات هو عملية متواصلة من التحسين والتطوير، وندرك تماماً أن الحكومة هي عضو في هذا الفريق وليست كل الفريق».

حسين لوتاه: تجسد التطور

أشاد المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي، بإطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله «مجلس محمد بن راشد الذكي» لتلقي الأفكار الذي سيكون تحت إشراف سموه كمنصة كاملة لتلقي الأفكار والاقتراحات والملاحظات لتكون دبي المدينة الأفضل عالمياً.

وقال إن القائد الذي يطلق أهم مبدأ إنساني وهو أن يجعل إمارته هي إمارة السعادة ويخلق مجتمعاً محباً ومتجانساً ويقوم على عمل وإنشاء مدينة تعد هي المدينة الأذكى في العالم ليس بمستغرب عليه أن يجسد ببساطة شديدة مفهوم التطور والتقدم والبحث عن الأفضل ليس لدبي فقط وليس للإمارات العربية المتحدة ولكنه يقدم نموذجاً عربياً وعالمياً لمعنى القائد الذي يترجم كل معاني التطور والتقدم والسعادة في العالم أجمع.

وشدد مدير عام البلدية على أهمية تعاون الجميع واستنفار الطاقات في إنجاح أهداف البرنامج ضمن مختلف محاوره، وصولاً إلى تحقيق سعادة الناس وراحتهم وضمان المقومات التي تكفل تحقيق المزيد من التنمية في كافة القطاعات.

عبدالله الكرم: أصالة وحداثة

أشاد الدكتور عبدالله الكرم، رئيس مجلس المديرين، المدير العام لهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي، بمبادرة «مجلس محمد بن راشد الذكي» التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، أكبر منصة ذكية متكاملة في الإمارة، تهدف إلى تلقي الاقتراحات والملاحظات وأفكار الجمهور على مدار الساعة، وإجراء جلسات العصف الذهني الذكية، وبمتابعة مباشرة من سموّه.

وقال الكرم: تعكس المبادرة حرص سموّه على الاستعانة بكل الأدوات والقنوات المبتكرة التي تعزز من الطاقة الإيجابية لدى مختلف شرائح المجتمع، وتؤسس لحالة مجتمعية من التفاعل الإيجابي بين الجمهور والجهات الحكومية.

القطامي: تحوّل في مفاهيم التواصل

قال حميد محمد القطامي، رئيس مجلس الإدارة، المدير العام لهيئة الصحة في دبي، إن صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أرسى بفكره ورؤية سموّه الثاقبة، قواعد جديدة للعمل والأداء والإبداع، وإن إطلاق سموّه امس ل«المجلس الذكي»، يعدّ تأسيساً للفكر القيادي الحديث، وتحولاً عالمياً في مفاهيم التواصل، وركائز التقدم، الذي تنشده الشعوب والأمم.

وذكر أن صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، أثرى بمبادرات سموّه الخلاقة، حركة التطور العالمية، كما أسهم – بتجارب سموه الناجحة – في صياغة خريطة نماء العالم الجديد، وبناء مجتمع اقتصاد المعرفة، القائم على الابتكار، والعقول البشرية الرائدة، التي اختصها سموّه امس بمجلس استثنائي غير مسبوق، لطرح الأفكار وبناء الأطروحات العملية المرتكزة إلى أفضل الممارسات وأدوات الإبداع الأكثر تطوراً.

سلطان بن سليّم: تحفيز روح الإبداع

قال سلطان أحمد بن سليّم رئيس موانئ دبي العالمية، رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة «إن إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، «المجلس الذكي»، يعزز مبادرات سموه المتتابعة لتحفيز روح الإبداع والابتكار، وتشجيع أفراد المجتمع على تقديم الأفكار الجديدة، لدعم جهود التطوير الشامل التي يقودها سموه للانتقال إلى اقتصاد المعرفة مع تحول دبي إلى المدينة الأذكى عالمياً»
وأضاف «لقد أصبح الإبداع والابتكار إحدى أهم الآليات التي تحرك مجتمعنا واقتصادنا الوطني، بفضل مبادرات القيادة الحكيمة، ونحن نشهد الابتكارات الجديدة التي تطلقها كل الجهات الحكومية لتعزيز أدائها وتحقيق السعادة للمتعاملين، ما يمكننا من التقدم إلى المركز رقم 1 عالمياً».

هشام القاسم: جوهرة التاج

قال هشام القاسم الرئيس التنفيذي لمجموعة وصل لإدارة الأصول ان المبادرة التي أطلقها صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وحملت اسم «مجلس محمد بن راشد الذكي»، تمثل جوهرة التاج في الجهود التي يبذلها سموّه في مسيرة التحول الذكي لإمارة دبي.
بيد أن ما يميّز هذه الخطوة عن سابقاتها، أن المجلس الجديد الذي سيكون منصة متكاملة لتلقي الأفكار والاقتراحات والملاحظات، سيعمل بإشراف سموّه مباشرة، ما يعني وجود طرق مختصرة لوصول الابتكارات المبدعة إلى أعلى جهات اتخاذ القرار في الإمارة، لكي يتمّ تبنيها وإدراجها موضع التنفيذ وقيد الإجراء للابتعاد عن الروتين والبيروقراطية.

شريف كامل: حاكم من طراز فريد

قال شريف كامل، الرئيس الإقليمي لشبكة «اللاينس» العالمية لمراكز الأعمال في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومقرها دبي: «مجلس محمد بن راشد الذكي» يأتي منصة متكاملة لتلقي الأفكار والملاحظات، تحت إشراف صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،رعاه الله، كما يمثل فكرة فريدة.

وأضاف، أن سموّه حاكم من طراز فريد يشعر بأهمية الأفكار وما يمكن أن تحدثه في تطوير الأعمال الحكومية.

مطر الطاير: الباب المفتوح

أكد مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات أن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بإطلاق مجلس محمد بن راشد الذكي، تأتي امتداداً لنهج سموه في اتباع سياسة الباب المفتوح عبر المجالس التقليدية المفتوحة التي يلتقي سموه فيها أبناء شعبه بصورة مستمرة، حيث يؤمن سموه أن الوصول للأهداف المنشودة أن تكون دبي المدينة الأذكى عالمياً، لا يتحقق إلا بمساعدة الجمهور من مواطنين ومقيمين وزائرين.

وقال إن سموه وظّف التقنيات الحديثة لتكون قناة اتصال جديدة مع جميع سكان إمارة دبي من مواطنين ومقيمين ومستثمرين وسياح، وذلك للاستماع إلى أفكارهم واقتراحاتهم وملاحظاتهم التي يقدمونها من أجل النهوض بالخدمات التي تقدمها المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص، مشيراً إلى أن هذا المجلس بما يطرحه من موضوعات سيكون لها الأثر الكبير في عملية التطوير والبناء بشكل تفاعلي والمساهمة في تجديد النشاط الحيوي لمدينة دبي التي عودت العالم على الإبهار وتقديم الأفكار الإبداعية.
وأضاف أن هيئة الطرق والمواصلات تلقت خلال أول ثلاث ساعات من إطلاق مبادرة مجلس محمد بن راشد الذكي 13 اقتراحاً وشكوى واحدة،. مؤكداً أن الهيئة ستتابع جميع الأفكار والملاحظات.

أحمد مصبّح: إضافة لمسيرة الابتكار

قال أحمد محبوب مصبّح مدير جمارك دبي «يمثل مجلس محمد بن راشد الذكي، الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إضافة نوعية كبيرة لمسيرة الابتكار في مجتمعنا، فقد قطعت هذه المسيرة بفضل مبادرات القيادة الحكيمة شوطاً كبيراً على طريق التقدم إلى المركز رقم 1 عالمياً في كل المجالات، من خلال تعزيز تنافسية اقتصادنا الوطني عبر تطوير واستخدام أحدث التطبيقات الذكية لتقنية المعلومات، للارتقاء بمستوى أدائنا الاقتصادي في مختلف القطاعات».

وأضاف أن «الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة الحكيمة للأفكار والابتكارات الجديدة، يحفزنا جميعاً للعمل على الاستفادة الكاملة من كل الأفكار والابتكارات التي يتقدم بها المبدعون والموهوبون في مجتمعنا، للعمل على إسعاد الناس.

عبد الرحمن آل صالح: الكل مستشارون

قال عبد الرحمن صالح آل صالح، المدير العام لدائرة المالية بحكومة دبي، إن مبادرات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في مجال التحول الرقمي، سوف تصنع نماذج تُحتذى في العمل الحكومي العام في العالم.

ولفت إلى أن الإعلان عن إطلاق مجلس سموّه الذكي، يشرّع مزيداً من الأبواب أمام الأفكار البناءة والرؤى النيّرة التي من شأنها تمهيد الطريق أمام الارتقاء بدبي ودفع عجلة تقدمها، كي تصبح المدينة الفضلى عالمياً. معرباً عن اعتقاده بأن دبي لم تصل إلى ما وصلت إليه إلا بفضل توجيهات قيادتها الرشيدة وحكمتها ورؤيتها المستنيرة، فضلاً عن الاهتمام الحكومي البالغ بسكان الإمارة من مواطنين ومقيمين، والزوار والسياح، وحِرص الحكومة بكل دوائرها ومؤسساتها على الاستماع منهم إلى احتياجاتهم ومشاكلهم، وإشراكهم في المشورة والعمل، وتعاون تلك الجهات ومضافرة جهودها للتصدي للتحديات وتحويل الآمال إلى واقع معيش.

المزينة: الإمارات فرق عمل

اشاد اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي بمبادرات صاحب السمو حاكم دبي إذ يؤكد سموه أن «الإمارات كلها فرق عمل في حميع المجالات.. سيأخذون إنجازاتنا وسيصلون بها للقمم، لأننا شعب لا يعشق الحياة إلا في القمم» ويشير سموه إلى أن«الأفكار والملاحظات ستكون محل تقدير واهتمام وهدفنا بناء المدينة الأفضل عالمياً».

وأكد أن شرطة دبي تحرص على دعم مبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي يؤكد «وظيفتي كقائد هي استخراج أفضل الأفكار من فرق العمل وتحويلها لواقع ينفع الناس» وإيماناً من سموه بالعمل الجماعي يحرص سموه على أن تظل «مجالسنا التقليدية مفتوحة ومجالسنا الذكية مفتوحة، وكل من يريد أن يترك بصمة وأثراً طيباً في مدينة دبي فالميدان مفتوح له».

خالد الكمدة: قناة للتواصل

ثمّن خالد الكمدة المدير العام لهيئة تنمية المجتمع، إطلاق صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، «مجلس محمد بن راشد الذكي»، أكبر منصة ذكية متكاملة في دبي.

وقال الكمدة هذه ليست مفاجأة، فصاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، له باع في الإبداع، وهو أول من أطلق مثل هذه المبادرات، حتى أصبح الابتكار نهج دولة الإمارات حكومة وقيادة وشعباً، وصاحب السموّ منبر لنا نكتسب منه روح الإبداع.

محمد المري: منصة متكاملة

أشاد اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي بإطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، «مجلس محمد بن راشد الذكي» والذي يعد منصة متكاملة لتلقي الأفكار والاقتراحات والملاحظات تحت إشرافه المباشر والذي سيضم 30 جهة ودائرة حكومية في دبي.

وقال اللواء المري إن إقامة دبي تسعى لتكون جزءاً من مدينة دبي الذكية من خلال تقديم أفضل الخدمات الحديثة للجمهور حيث إنها تعمل تماشياً مع رؤية سموه للعمل على الابتكار والتطوير في مختلف المجالات.

أحمد بن حميدان: جاهزون للتنفيذ

قال أحمد بن حميدان نائب المدير العام لديوان صاحب السموّ حاكم دبي، المدير العام لحكومة دبي الذكية: تأتي هذه المبادرة النوعية لتمثل حلقة من سلسلة المبادرات التي يطلقها سموّه بين الفينة والأخرى، إيماناً منه بأهمية إشراك الجمهور وإفساح المجال لآرائهم والاستفادة من خبراتهم. وبذلك يتيح هذا المجلس الذكي المتوافر تطبيقاً أو من خلال الإنترنت لجميع شرائح المجتمع، التفاعل والمشاركة عبر تقديم الأفكار والملاحظات التي ستحظى بإشراف مباشر من سموّه.

عصام الحميدان: انتاج نهضة

قال المستشار عصام الحميدان، النائب العام لإمارة دبي، إن صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يؤمن بأهمية الأفكار من أجل المضي قدماً في تطوير إمارة دبي، لأن أصل الإبداع فكرة وأساس أي نجاح يعود للشراكة الحقيقية بين المجتمع وأصحاب القرار.

وبيّن أن صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، بوصفه قائداً عالمياً يدرك أهمية الاستماع وأخذ الأفكار والملاحظات، وهذا نهج زرعه فينا سموّه، بحيث أصبح أسلوب عمل متكاملاً وأساساً حقيقياً للكثير من التعديلات التي تطرأ في استراتيجيتنا العامة في دبي، ونافذة كبيرة لفئة الشباب وأصحاب الأفكار، لرفد دبي بمزيج متفرد من التجارب التي تؤسس لمستقبل واعد لهم.

طارش المنصوري: قائد فذ يقدر الفكرة

أكد طارش المنصوري، المدير العام لمحاكم دبي، أن صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قائد فذّ يحترم الأفكار ويقدرها، لإيمانه بأهميتها وحتميتها في إحداث النهضة المنشودة.

ورأى المنصوي أن المجلس الذي أطلقه سموّه، إنما هو تتويج لنهجه في كيفية استقاء الأفكار من أصحابها، وكذلك تأكيد على مدى حرص سموّه على الاستماع للمقترحات والأفكار لتحويلها إلى واقع ملموس يفيد المجتمع، ويخدم الرؤية العالمية لسموّه بأن تكون دبي مدينة تستمع وتتفاعل مع سكانها.
وبيّن المنصوري أن محاكم دبي كجزء من منظومة العمل الحكومي، جاهزة للاستماع وتلقي الأفكار من أصحابها، وتقديمها للمجلس من أجل تطوير ورفد التجربة العالمية لإمارة دبي.

ابن مجرن: يضعنا في مواجهة التحدي

قال سلطان بطي بن مجرن، المدير العام لدائرة الأراضي والأملاك في دبي: «بعد أن أطلق صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مبادرته الجديدة التي أطلق عليها «مجلس محمد بن راشد الذكي»، يكون قد وضعنا أمام التحدي الحقيقي لمواكبة التطورات العالمية».

وبهذه الخطوة يخاطب سموّه كل واحد منا، ويرحب بنا في مجلسه الذكي في كل وقت، تقديراً منه للأفكار الذكية ومبدعيها والمبادرات الخلاقة وواضعيها، من أفراد الجمهور والدوائر والمؤسسات الحكومية، وحتى الشركات الخاصة التي تحرص على دفع عجلة التحول الذكي.
وأكد ابن مجرن قائلاً: إننا من خلال دائرتنا، سنكون من أوائل المناصرين والداعمين لرؤية سموّه.

حمد بوعميم: فكرة مبتكرة للتفاعل

ثمّن حمد بوعميم، المدير العام لغرفة تجارة وصناعة دبي، إطلاق صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ل«المجلس الذكي» يشكل إضافة نوعية لكيفية تواصل القادة مع شعوبهم، لما فيه مصلحة الوطن ورفاهية المواطنين والمقيمين. معتبراً أن سموّه يثبت للعالم من خلال هذا المجلس مجدداً، كيف يمكن لمسيرة التطوير أن تستمر وتتعزز، متيحاً لجميع فئات المجتمع إمكانية المشاركة والإسهام، عبر طرح الأفكار والآراء.

وأضاف أن إشراف سموّه المباشر على هذا المجلس الفريد من نوعه والمتميّز في فكرته، يعكس التزام صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد بريادة دبي، وعزمه على تحقيق رؤيته بأن تكون دبي المدينة الأذكى عالمياً.

شيماء الزرعوني: إثراء التطوير

أشادت شيماء الزرعوني المديرة التنفيذية لمدينة دبي للخدمات الإنسانية بإطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، «المجلس الذكي»، وقالت: «نفخر بالقيادة الاستثنائية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وحرصه على دمج المجتمع في عملية التطوير التي تجعل من دبي المدينة الأذكى عالمياً والأسرع تطوراً حول العالم». وأضافت: إن «مجلس محمد بن راشد الذكي» سيسهم في إشراك المجتمع بكل شرائحه، لإثراء عملية التطوير، من خلال تقدّم الأفراد بأفكار مبتكرة للارتقاء بدبي.

ماجد السويدي: الارتقاء بالتواصل

أكد ماجد السويدي، المدير العام لمدينة «دبي للإنترنت» و«دبي للتعهيد»، أن مثل هذه المبادرات التي يطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ليست غريبة، وتأتي ضمن المبادرات الفريدة، التي يطلقها سموه دوماً وعلى كل المستويات، كما تمثل هذه الخطوة ارتقاءً بوسائل التواصل.

أضاف السويدي، أن مثل هذه المبادرات من سموه تمثل أحد أشكال التشجيع والتحفيز للدوائر الحكومية والرسمية، لمواصلة التفكير والإبداع في تقديم الخدمات الحكومية لجمهور المتعاملين، فضلاً عن تحسين الأعمال.

النصيرات: فكرة رائدة

ثمّن الدكتور أحمد النصيرات المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز، إطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مجلس محمد بن راشد الذكي الذي يضم 30 دائرة حكومية في دبي، مؤكداً أنها فكرة رائدة من قائد ملهم لعصف الأفكار، بما يحقق السعادة للناس.

وقال النصيرات ل «الخليج» إن المجلس يأتي ضمن رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي يسعى دائماً بأن يكون الرقم 1، فضلاً عن التوجه إلى الناس للتعرف على احتياجاتهم.

سعيد الطاير: تحسين جودة الحياة

قال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي «نثمّن إطلاق صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ل «المجلس الذكي» الذي يهدف إلى تحسين جودة الحياة في إمارة دبي، ويسهم في تحقيق جعل دبي المدينة الأذكى في العالم، وخطة دبي 2021 التي تهدف إلى أن تكون حكومة دبي رائدة ومتميّزة، وسباقة ومبدعة في تلبية حاجات الفرد والمجتمع.

وتابع «تأتي هذه المبادرة في إطار رؤية سموّه لتعزيز التواصل مع المواطنين والمقيمين والزائرين، عبر منصة ذكية، تهدف إلى إتاحة المجال أمام الجميع لتقديم الأفكار والمقترحات الإيجابية، لتحسين مستوى الخدمات الحكومية، والارتقاء بها إلى أعلى المستويات».
وأضاف «تتسق هذه المبادرة مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي أطلقها سموّه، وتهدف إلى جعل الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكاراً على مستوى العالم، وتحفيز الأفكار والمقترحات الإبداعية، من خلال منصة مبتكرة للتفاعل المباشر تساعد في الحصول على الاقتراحات.

عبدالله الشيباني: قنوات موحدة

ثمّن عبدالله عبدالرحمن الشيباني، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، إطلاق صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، «المجلس الذكي»، بهدف تلقي الاقتراحات والملاحظات وأفكار الجمهور على مدار الساعة، بمتابعة مباشرة من سموّه.

وقال الشيباني: «إن مبادرات صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد، ترمي إلى تعزيز قنوات التواصل بين القيادة والمواطنين والمقيمين، وجميع فئات المجتمع في الإمارة، وتتيح الفرصة أمامهم للإسهام في صناعة القرار، ما يعزز من فرص تطوير المدينة بشكل أسرع».
وأضاف: «إن إيجاد التنوع في قنوات التواصل مع القيادة، يتيح المشاركة الفاعلة لجميع فئات المجتمع في عملية صنع القرار، وتوظيف الخبرات المتنوعة.

يمكن تقديم الصور والفيديو والروابط الإلكترونية والملفات

الدخول إلى المجلس عبر الهواتف الذكية أو الموقع الإلكتروني

يمكن الدخول إلى «مجلس محمد بن راشد الذكي»، من خلال تطبيق الهواتف الذكية «MBRMajlis»

أو من خلال الموقع الإلكتروني: www.mbrmajlis.ae

حيث يمكن لأفراد المجتمع التسجيل لتقديم أفكارهم أو ملاحظاتهم، من خلال عملية بسيطة، تشمل وضع عنوان للفكرة أو الملاحظة، وشرحها شرحاً مبسطاً، ومن ثم اختيار فئتها ضمن الفئات المحددة التي تشمل: مزاولة وريادة الأعمال، والمدينة الذكية، والسياحة والترفيه، والحدائق والمنتزهات والشواطئ، والمواصلات، والكهرباء والمياه، والأمن والأمان، والخدمات الحكومية، والصحة، والتعليم، والقانون والقضاء، والطرق والمرور، والمسؤولية الاجتماعية والأعمال الخيرية، والفنون والثقافة، والشباب، والرياضة، والبيئة، والإعلام، والعقارات والإسكان، أو أي مجالات أخرى.
كما يمكن لمرتادي «المجلس»، أن يقدموا معلومات داعمة لأفكارهم وملاحظاتهم، مثل الصور والفيديو والروابط الإلكترونية والملفات. ويعمل فريق موزع على مختلف الجهات المعنية، على تحليل الأفكار والملاحظات التي يتلقاها سموّه عبر المجلس الذكي، بهدف دعم اتخاذ القرار المناسب بشأنها.(موقع الطويين : الخليج)

Related posts