الاعلان عن أكبر واول معرض للأسر المنتجة في الفجيرة

25855_1 25855_2

تحت رعاية وحضور سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة تنظم جمعية الفجيرة الخيرية أول واكبر معرض لمنتجات الاسر المنتجة الذي تنطلق فعالياته الخميس (26/11/2015) ولمدة 3 ايام بأرض المعارض بالفجيرة تحت شعار ” من صنع يدي”.
أعلن ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد صباح اليوم الثلاثاء في مقر الجمعية بحضور سعادة محمد علي الملا نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية والمدير العام للجمعية رئيس اللجنة المنظمة للمعرض علي بن عباد ووسائل الاعلام.
ويشارك في الحدث 250 أسرة منتجة مواطنة من مختلف الجمعيات النسائية ومراكز التنمية الاسرية من إمارات الدولة كافة وهم : ( الاتحاد النسائي العام بأبوظبي، جمعية النهضة النسائية بدبي، مركز التنمية الاجتماعية بالشارقة، مجلس سيدات اعمال ام القيوين، جمعية ام المؤمنين بعجمان، جمعية نهضة المرأة برأس الخيمة وجمعية الفجيرة الخيرية)، فضلا عن حضور شخصيات مجتمعية بارزة متخصصة في التراث الإماراتي والمحلي والصناعات المحلية ذات التجارب الذاتية البارزة وشخصيات إعلامية من رواد التواصل الاجتماعي بالدولة.
واوضح نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الخيرية محمد علي الملا خلال المؤتمر الصحفي أن المعرض يأتي ترجمة لرؤية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي حاكم الفجيرة وولي عهده سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي في دعم وتمكين الاسر المواطنة في إمارة الفجيرة، ويرسخ رؤية الجمعية في تحويل المرأة إلى منتجة، ونشر مفهوم الإنتاجية لدى الأسر اضافة الى التجاوب مع جميع مبادرات القطاعين العام والخاص في تحفيز النساء على الإبداع والابتكار لإنتاج سلع بجودة عالية، وتسويقها مباشرة إلى الأفراد من خلال المعارض والفعاليات التي تستقطب الجمهور للحصول على احتياجاتهم من تلك المنتجات، والتعرف على الفرص التي تتيحها الجهات الناشطة في دعم المنتجات الأسرية.
واشار الملا الى أن معرض ” بيدي صنعت” يعد الاحدث والاكبر في الإمارة، على مستوى المعارض التي تطرح وتقدم منتجا صنع بأيدي النساء الإماراتيات، حيث يتيح للمرأة إبراز إبداعاتها وإيجاد فرصة تسويقية للمنتجات الأسرية ذات الجودة العالية والمتنوعة، والتي تتضمن المشغولات اليدوية والملابس وصناعة العطور والبخور، والحلويات والأغذية المختلفة والرسم على القماش والتصميم فضلا عن المشغولات التراثية.
من جهته كشف المدير العام لجمعية الفجيرة الخيرية علي بن عباد عن إطلاق برنامج التسويق الإلكتروني خلال ايام المعرض لمنتجات الأسر المنتجة المدرجة تحت إطار الجمعية، للمساهمة في دعم منتجاتهم وتسويقها بأساليب إلكترونية حديثة توسع نطاق المبيعات.
وأضاف “وصول الجمعية الى تدريب وتأهيل مايزيد عن 2200 أسرة منتجة على مستوى مناطق إمارة الفجيرة في مختلف الصناعات اليدوية ساهم في اطلاق برنامج التسويق الالكتروني والذي من شأنه أن يشكل عائدا ماديا جيدا للأسر،فضلا عن اكتشاف المواهب والابداعات التي تظهر المنتج المحلي الافضل والمتطور.
وأكد ابن عباد أن الجمعية حرصت على تنظيم مثل هذا الحدث لضمان فرص تسويقية مميزة للأسر المشاركة فضلا عن تبادل الخبرات والمواهب التي ستتنافس في تقديم افضل المنتجات على مستوى الدولة مما يتيح منافسة عالية الجودة والكفاءة للمنتج المحلي الإماراتي.
وشدد على أن المعرض يمثل فرصة حقيقية أمام المشاريع المنتجة لتعريف شريحة واسعة من المستهلكين على منتجاتها ودخول السوق بشكل ينعكس إيجابياً على أداء هذه المشاريع واستمراريتها على نحو يساهم في تحسين مستوى دخول أصحاب هذه المشاريع وتمكينهم من رفع مستواهم المعيشي.
وأضاف أن خيرية الفجيرة تهدف من خلال المعرض إلى تشجيع المرأة المواطنة على ممارسة العمل الحر وتعليمها كيفية إدارة المشروعات الصغيرة، وتداول السلع التي تنتجها وإكسابها الخبرة التي تساعدها في هذا المجال، وتمكينها من المشاركة في معارض المنتجات التي تقام على مدار السنة على مستوى إمارات الدولة، باعتبارها تشكّل فرصاً كبيرة للأسرة المنتجة في التسويق والإبداع والابتكار لمنتجات جديدة ومتميزة.
ومن المتوقع أن يستقطب المعرض عددا كبيرا من الزوار المواطنين والمقيمين، حيث سيكون موجها لكافة افراد الاسرة من مختلف الفئات العمرية؛ للاستفادة والاطلاع على اجود المنتجات التي سيتم عرضها من قبل المشاركات، كما ستجرى خلال المعرض منافسات داخلية بين العارضين وستمنح جوائز واوسمة لأفضل المنتجات حسب المعايير التي حددت لرفع جودة المنتج. (موقع الطويين : الفجيرة نيوز)

Related posts