راشد الشرقي يفتتح فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار في الفجيرة

981051541

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة؛ افتتح الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام أمس في فندق الكونكورد بالفجيرة، فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار في الفجيرة بمشاركة أكثر من 40 مؤسسة بالفجيرة في القطاعين العام والخاص بـ 60 فعالية وبحضور الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي.

محطة جديدة

وأكد الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي أهمية أسبوع الإمارات للابتكار الذي يأتي تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تجسيداً لإعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، العام 2015 عاماً للابتكار، وذلك باعتباره محطة جديدة على طريق وضع الإمارات ضمن قائمة الدول العشر الأكثر ابتكاراً في العالم بحلول العام 2021.

وقال إن صاحب السمو حاكم الفجيرة طالب حكومة الإمارة بإعداد خطط عملهم بما يضمن دعم أهداف الإستراتيجية الوطنية للابتكار في الدولة، وبضرورة المساهمة عبر برامج تنفيذية واضحة في تحقيق تلك الأهداف عبر مسارات عمل الاستراتيجية الوطنية الأربعة والمتمثلة بإرساء بيئة محفزة للابتكار وتطوير الابتكار الحكومي ودفع القطاع الخاص نحو مزيد من الابتكار وبناء أفراد يمتلكون مهارات عالية في الابتكار.

بيئة متكاملة

وأشار رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام إلى أن إمارة الفجيرة قطعت أشواطاً مهمة في سبيل تحقيق هذه الاستراتيجية، وهي تعمل بمؤسساتها الحكومية والخاصة على إرساء قواعد البيئة المتكاملة للابتكار، الأمر الذي يشهد عليه ما حققه أبناء الإمارة من مشاريع رائدة ومبتكرة عززت القدرات والكفاءات الوطنية ودعمت المبتكرين والرؤى الواعدة في هذا المجال وارتقت بجودة الأداء والحياة.

وأطلق الشيخ الدكتور راشد الشرقي فعاليات أسبوع الإمارات للابتكار في الفجيرة، وقام بتكريم الجهات الرائدة بالابتكار في بالإمارة والرعاة.

حضر فعاليات الافتتاح سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة ومحمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة وأعضاء اللجنة المحلية المنظمة في الإمارة، إضافة إلى حشد كبير من مسؤولي الفجيرة ورموز الثقافة والإعلام. (موقع الطويين : وام)

Related posts