20 ابتكارا لـ”فتيات الفجيرة ” في اسبوع الابتكار

25989_1

يشارك مركز فتيات الفجيرة التابع للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بمجموعة متميزة من الأنشطة والفعاليات تصل الى 20 ابتكارا خلال اسبوع الفجيرة للابتكار الذي انطلق اليوم الأحد بفندق كونكورد الفجيرة ويستمر حتى 28 نوفمبر 2015 تعزيزا للمبادرة التي أطلقتها حكومة الامارات لدعم الابتكار في جميع المجالات .
وصرحت للفجيرة نيوز مدير مركز فتيات الفجيرة غادة الزعابي بأن مشاركة المركز في فعاليات اسبوع الامارات للابتكار تأتي ايمانا منهم بأهمية الحدث وانعكاساته الايجابية على مجتمع دولة الامارات العربية المتحدة ككل ، وان توجه القيادة الحكيمة لدولتنا والتشجيع على الابتكار لم يتأتى إلا عن أهمية قصوى في غرس هذا المعنى و تمكينه في الأجيال التي ستحمل راية مستقبل الوطن و بالتالي يكونوا قادة مبتكرين قادرين على المحافظة على رقي الدولة.
وكشفت الزعابي عن أنشطة المركز خلال الأسبوع والتي تتضمن برامج وفعاليات مبتكرة المضمون كالمشاركة في المعرض المصاحب لفعاليات أسبوع الابتكار في الفجيرة وسوق الابتكار الذي تنظمه بلدية الفجيرة مشيرة الى أن منتسبات المركز يعرضن أعمالا فنية مبتكرة في مجال الرسم والخط العربي والنحت والديكوباج بأناملهن تعزيزا لمهاراتهن المتميزة في ذلك ،اضافة الى عرض مجموعة منتجات مبتكرة من دورة اسكامبر والتي تهدف لتوليد أفكار ابداعية في مجال الروبوتات واستخداماته .
واضافت الزعابي أن المركز عرض من خلال المعرض الذي ينظمه نادي الفجيرة العلمي بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بقاعة ليالينا 20 ابتكارا منها مشروع وحدات إضاءة مبتكرة ، ومشروع تقنيات لونية مبتكرة، ومشروع نعم للحياة ولا للمخدرات، ومشروع نماذج الربوتات، ومشروع إبتكار حضانة البيض اضافة الى مشروع روبوت سارة المساعد الذي يعمل عن بعد بواسطة البلوتوث لمساعدة الطلاب على نقل مستلزماتهم داخل وخارج المدرسة. (موقع الطويين :  الفجيرة نيوز)

Related posts