محمد بن راشد ومحمد بن زايد: ندمج التراث بالمستقبل في توازن يحقق التطور ويحفظ الأصالة

4062869363

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، «مسيرة الاتحاد»، التي انطلقت عصر أمس، ضمن فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي بمنطقة الوثبة بأبوظبي، بمناسبة اليوم الوطني الرابع والأربعين.

وأكد سموهما أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، فخورة بأبنائها ورجالها الأوفياء الذين يبرهنون على الدوام تفانيهم وإخلاصهم في خدمة الوطن، وشددا على أن الإمارات تدمج تراثها وعاداتها وتقاليدها بالرؤية المستقبلية للوطن، في توازن يحقق التطور والتميز والإبداع، ويحافظ على الهوية والأصالة.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد أثناء زيارة المهرجان، يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، عن اعتزازه بتراث دولتنا. ووصفه بأنه مرآة تعكس صورة شعب عربي مسلم متجذر في هذه الأرض الطيبة كجذور نخلة لا تموت، منوهاً بدور الأجداد والآباء في الحفاظ على تراث هذا الشعب وهذه الأرض، ليظل خالداً وشامخاً يمثل الكبرياء والشموخ الوطني.

 وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد تفقد عصر أمس المهرجان، وتعرف من المشاركين إلى أهم المعروضات والمنتوجات والصناعات اليدوية والحرفية من المنسوجات والتحف، مشيداً بالفعاليات التي تعكس مدى تنوع الإرث الإماراتي وتعدده وغناه بالبيئة المحلية التقليدية، وتمسك أبناء الإمارات بهذا التراث والمحافظة عليه من الاندثار. (موقع الطويين : البيان)

Related posts