أهالي الطويين يستذكرون الماضي الجميل

26991_1 CXJGjyaWcAAeAW9 CXJGkQ4WEAAEjFE CXJJeOYWQAARM96 CXJJeREWMAEtzYX

يسعى ابناء الامارات دائما للحفاظ على تراث الأجداد والآباء وإبرازه وتطويره، وتقديمه في صورته الطبيعية للأجيال المتعاقبة، حيث يؤكدون من خلال اهتمامهم به على ضرورة غرس مفاهيم الأصالة والتراث في نفوس الشباب وتربيتهم على التواصل بين الماضي المجيد للأجداد والنهضة الرائدة التي تشهدها الدولة في الوقت الحاضر وذلك من خلال اقامة المناسبات والأنشطة التى تعنى بإحيائه.
وفي مبادرة تهدف لإحياء هذا التراث والتأكيد على التلاحم والترابط والتعاون والمحبة بين ابناء امارة الفجيرة بشكل عام ومنطقة الطويين بشكل خاص ، اقام المواطن حسن سالم حسن اليماحي من ابناء قرية الفغوة بمنطقة الطويين التي تقع شمال مدينة الفجيرة على بعد 78 كيلو متر وليمه كبيرة وسط اجواء رائعة تجملت بزخات المطر جمعت عددا كبيرا من اهالي منطقة الطويين كبار وصغارا .وكان لهذه المناسبة وقعها بين ابناء المنطقة الذين اشادوا بالفكرة والتي اكدت عل تضافرهم وتعاونهم وتمسكهم بعادتهم وتقاليدهم السمحة التي ورثوها من الأباء والاجداد رغم الحداثة التي لم تؤثر في جعلهم يحافظون على تاريخهم القديم.
وأكد المواطن حسن سالم حسن اليماحي انه حرص من خلال هذه الدعوة على أن يلتقي الابناء الشباب ببعضهم البعض و بابائهم ليتجاذبوا اطراف الحديث في اجواء ودية للتعرف على تراثهم الحضاري حتى لا ينسوه، وأن يستمروا على نهجه والتمسك والإقتداء به. (موقع الطويين : الفجيرة نيوز)

Related posts