اعتماد مادة ” Dustex” التي تستخرج من الأشجار الطبيعية للسيطرة على غبار الكسارات والمحاجر بالفجيرة

27685_1

أعلن المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة عن اعتماد إدارته مؤخرا استخدام مادة ” Dustex”في المنشآت الناشطة في مجال الكسارات والمحاجر بإمارة الفجيرة ، باعتبارها مادة فعالة في كبح الغبار ، وذلك تعزيزاً للإدارة المتكاملة للنظم البيئية والموارد الطبيعية وتحقيق استدامتها وحمايتها من التلوث.
وأكد أن بلدية الفجيرة تحاكي أفضل الممارسات والأفكار للكسارات والمحاجر وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية، وتبني مجموعة من الحلول المبتكرة، واستخدام المزيد من المنتجات صديقة البيئة.
وأشار إلي سعي إدارته تبني برامج عمل، تساهم في بناء القدرات اللازمة للحد من التأثيرات السلبية الناتجة من عمل الكسارات والمحاجر في جبال الفجيرة، وان إدارته وجهت أصحابها بضرورة استخدام مادة” Dustex” وهي مادة فعالة للسيطرة على الغبار في التربة غير المستقرة وغيرها من الأسطح، لافتا إلى أن ظهور اللون الأحمر في مجاري المياه بين الجبال عقب موجة الأمطار الأخيرة التي شهدتها الفجيرة كان بسبب وجود هذه المادة التي لا تشكل أي خطر باعتبارها مادة صديقة للبيئة يتم استخراجها من الأشجار الطبيعية وتستورد من استراليا وجنوب أفريقيا، بعد أن حازت على موافقة وزارة البيئة والمياه في الدولة وخضعت لتدقيق الجهات المعنية، وتقييم كفاءتها. (موقع الطويين : الفجيرة نيوز)

Related posts