حكومة الفجيرة تشارك بالقمة العالمية لطاقة المستقبل2016

27638_1 27638_2 27638_3

تشارك حكومة الفجيرة ممثلة ببلدية الفجيرة قسم حماية البيئة ومؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية و بلدية دبا الفجيرة في الدورة التاسعة للقمة العالمية لطاقة المستقبل 2016 و التي تستضيفها أبوظبي خلال الفترة من 18 إلى 21 يناير الجاري.
و نظرا للدور الكبير الذي تمثله حكومة الفجيرة في مستقبل قطاع الطاقة˛ فإن مشاركتها تهدف إلى تسليط الضوء على طاقة نظيفة مستدامة ˓و طرق جديدة للتفكير وتشكيل مستقبل الطاقة المتجددة و لتبادل الأفكار والاطلاع على آخر المستجدات وأحدث التقنيات والعمل على مواجهة التحديات في مجال طاقة المستقبل .
و تأتي مشاركة الحكومة من خلال جناح متميز تم تصميمه ليبرز الدور الكبير للمبادرات و جهود التي تقوم بها من أجل المحافظه على البيئة، إلى جانب طرح السبل الجديدة لإدارة المحميات بطريقة مستدامة تحافظ على البيئة و المشاركة الفعالة في كافة الندوات وورش العمل والفعاليات المصاحبة للقمة بغرض إثراء المناقشات وتبادل الخبرات والمعارف.
و صرح سعادة المهندس محمد سيف الأفخم المدير العام لبلدية الفجيرة ˛إن مشاركة حكومة الفجيرة في هذه القمة تأتي انطلاقاً من الأهمية التي يتسم بها هذا الحدث الذي يعتبر أحد أهم التظاهرات العالمية التي تستقطب قادة العالم والمستثمرين وصناع القرار والباحثين والخبراء في مجال الطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة في سبيل استعراض التحديات التي تواجه تأمين طاقة مستدامة وآمنة. وتعكس هذه القمة التزام قيادتنا الحكيمة بتحقيق رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة المستقبلية والتشديد على مسيرة التطوّر والنمو الاقتصادي والعمراني استناداً إلى معايير الاستدامة الدولية والتي تساهم بشكل كبير في الارتقاء بأسلوب العيش والعمل على حد سواء.
تعتبر القمة العالمية لطاقة المستقبل حدثاً دولياً سنوياً بارزاً يرمي إلى الالتزام بتحسين مشهد الطاقة والتقنيات النظيفة في المستقبل. ويشارك في هذه القمة، التي تقام تحت مظلة أسبوع أبوظبي للاستدامة، الآلاف من رواد السياسة والمال والأعمال والرواد الأكاديميين، وهي تشجع علاقات الشراكة بين القطاعات ذات الصلة للمساعدة في تحديد الفرص التي من شأنها أن تُترجم إلى ابتكارات واستثمارات ناجحة في قطاع الطاقة. (موقع الطويين : الفجيرو نيوز)

Related posts