بدء تصفيات بطولة السيف في قلعة الفجيرة

12479122_1010029952400308_975904959_n

انطلقت مساء الجمعة الماضي تصفيات الدورة الثالثة لبطولة السيف والتي تقام ضمن فعاليات مهرجان الفجيرة الدولي للفنون، وتستمر حتى الخميس المقبل بميدان السيف بقلعة الفجيرة.
وقال مصبح عبيد المسماري رئيس لجنة التنسيق والمتابعة: إن لجنة التحكيم ستقوم باختيار المتقدمين للمشاركة في البطولة وفقاً للشروط المتفق عليها في يولة السيف «المزافن» في القلعة ، لاختيار 24 متأهلاً سيشاركون في منافسات البطولة لهذا العام. وأضاف المسماري: تتكوّن لجنة التحكيم في التصفيات من راشد بن سويدان، وسلطان مليح، وطارش الحمودي، وراشد الشحي وأخذت اللجنة في الاعتبار سوء الأحوال الجوية في اليوم الأول للتصفيات ووجود الرياح القوية التي من شأنها أن تؤثر في أداء المتسابق خاصة أثناء «غلي السيف» إلى أعلى والإمساك به بعد رميه.

وأشارت لجنة التحكيم إلى أن بطولة السيف فرصة للمنافسة والتحدي لفن عريق هو المزافن وتعزيز الموروث الشعبي والمحافظة عليه ونقله للأجيال المقبلة، وأضافت أنه من خلال التصفيات سوف يقع الاختيار على أفضل متسابقين والذين بدورهم سيشاركون في مسابقات السيف.
كما عقد عبد الله الظنحاني عضو اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الفجيرة الدولي للفنون اجتماعاً مع لجنة بطولة السيف في قلعة الفجيرة، بحضور مصبح المسماري رئيس لجنة التنسيق والمتابعة وأعضاء لجنة البطولة.
وأكد الظنحاني أن الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام سخّر جميع الإمكانات لإنجاح الدورة الثالثة من البطولة الساعية إلى تعزيز ارتباط المواطن بتراث الوطن وتعريف المقيم والزائر بفن عريق من الموروث الإماراتي عرف بين سكان رؤوس الجبال الذين تأصلت جذورها في نفوسهم منذ القدم، وما زالوا يحيون هذا الفن الأصيل.

Be the first to comment

Leave a Reply

Your email address will not be published.


*