محمد خليفه الزيودي :36 سببا وراء استقالة المواطنين من القطاع الخاص في الفجيرة

28019_1

ارتفع عدد استقالات الموظفين المواطنين في مؤسسات القطاع الخاص في الفجيره والذين تم توظيفهم مؤخراً من قبل دائرة الموارد البشريه .
و قال محمد خليفه الزيودي مدير دائرة الموارد البشريه بالفجيره إن عددا كبيرا من الموظفين الاماراتيين استقال مما دفع الدائرة لاجراء دراسة ميدانيه للوقوف على الأسباب الحقيقيه وراء هذه الاستقالات التي تجاوزت الـ 35% ممن تم توظيفهم خلال العام الماضي 2015، و خلصت هذه الدراسة إلى وجود 36 سببا مختلفه أهمها رفض المواطنين للوظائف البسيطه رغم توفر الشروط المناسبه من قبل الشركات و هو ما يرجعه الزيودي إلى طالبي الوظائف أنفسهم، و الذين يتعين عليهم الاقتناع بالوظيفه أولا قبل توقيع العقد و التفكير في مدى ملاءمتها لمستوياتهم الدراسيه و ظروفهم الخاصه.
و كانت الدائره قد نظمت يوم السبت الموافق 23/01/2016 يوماً مفتوحاً لطالبي الوظائف في مبنى دائرة الموارد البشرية حيث تواجد عشرات الباحثين عن عمل من الذكور والإناث لإجراء المقابلات الوظيفية في سياق التعاون المشترك بين دائرة الموارد البشرية و المؤسسات الأخرى على اختلاف قطاعاتها.
و أضاف الزيودي انه في 2014 تم افتتاح واحده من أكبر شركات القطاع الخاص في الفجيره و تم توظيف 100 شخص من المواطنين كما تم توظيف 500 شخص في ستة أشهر في مؤسسات خاصه في النصف الثاني من 2015 و الشهر الأول من 2016 و هو دليل على أن شركات القطاع الخاص بدأت تنظر نظرة مستقبليه للموظف المواطن، الذي يتميز بأداء متميز جدا مشيرا إلى ان الدائره تدعم هذه التوجهات و تشكر كل من ساهم في إعطاء الفرصه لأبناء الامارات ، كما تشكر كل الجهات الاعلاميه التي تحرص على نشر الحقائق و اظهار الوجه الصحيح و التعاون بين المؤسسات. (موقع الطويين : الفجيرة نيوز)

Related posts