اكتشاف كهف جبلي في منطقة الطويين بطول 75 متراً

28204_1 28204_2 28204_3

اكتشف فريق المستكشفين الإماراتيين في منطقة الطويين جنوب مدينة الفجيرة كهفاً جبلياً ضخماً يصل طوله إلى نحو 75 متراً مع ارتفاع مماثل.
وقالت رحاب حسن الظنحاني عضو الفريق أنه تم العثور على الكهف الجبلي خلال رحلة اكتشاف المناطق الغريبة والمجهولة في ربوع الدولة التي يقوم بها الفريق وخلال رحلة البحث والاكتشاف التي قمنا بها في مناطق الطويين التابعه لامارة الفجيرة تم العثور على الكهف في منطقة ” الميه الجبلية”وخلال دخلونا للكهف تبين لنا انه كان ملاذاً بشرياً منذ عقود، موضحة أنه بعد البحث والتحري تم التأكد من سكن أحد القبائل لهذا الكهف قبل نحو 60 عاماً.
وأشارت الضنحاني انه وجد على مقربة من الكهف بقايا ينبوع مائي، ممتد إلى عشرات الأمتار بشكل أشبه بالنهر المغطى بالصخور والأحجار، مشيرة إلى ان الاكتشاف يعد أحد الأدلة المؤكدة بأن الكهف الضخم كان سكناً مهيئاً لعدد من المواطنين الذين اعتمدوا على الينبوع في الشرب. كما ان جميع المؤشرات تبرهن على أن الثعالب والخفافيش كانت طعام القبائل التي سكنت هذا الكهف، منذ الالاف السنين ،كما يسكنه حاليا العقارب والخفافيش وعدد من الحيوانات البرية . مؤكده ان الفريق قام بتوثيق مساحة الكهف، وطوله وارتفاعه، كونه يعتبر من اكبر الكهوف الموجودة داخل دولة الامارات العربية المتحدة . (موقع الطويين : الفجيرة نيوز)

Related posts