وزيرة الثقافة تلتقي مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام

28194_1

التقت وزيرة الثقافة الدكتورة لانا مامكغ أمس الأحد 7 فبراير الجاري مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام المهندس محمد سيف الأفخم الذي يزور المملكة حالياً.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره أمين عام وزارة الثقافة مأمون التلهوني بحث سبل التعاون بين الوزارة وهيئة الفجيرة، وتسلمت الوزارة الحافلة التي تبرعت بها الهيئة لمديرية ثقافة الطفل في الوزارة، والتي ستخصص لنشاطات المختبر المسرحي الجوال خارج العاصمة.

وأعربت مامكغ عن شكرها وتقديرها لإمارة “الفجيرة المعطاءة” على دعمها لنشاطات الوزارة، لا سيما تلك التي تتوجه للطفل، متمنية للإمارة النجاح والتوفيق في الدورة الاولى لمهرجان الفجيرة الدولي للفنون، مؤكدة استعداد الوزارة للتعاون مع الهيئة في مختلف النشاطات الثقافية.

واشارت الى ان إمارة الفجيرة كانت سباقة دائما في تعزيز القواسم المشتركة من خلال استقطابها للكفاءات الأردنية المتميزة المشهود لها في إدارة الفعل الثقافي، ومواصلتها مد جسور التعاون في حقول الثقافة المتنوعة.

من جهته قال الأفخم ان الإمارة معنية في تطوير القطاع الثقافي في الوطن العربي، وتشجيع نقل الفعل الثقافي الى المناطق النائية، بهدف استقطاب الشباب بعيدا عن الفكر المتطرف، والمساهمة جنبا إلى جنب مع المثقفين لتطوير أفكار إيجابية في هذا الاتجاه.

وقدم لمامكغ دعوة رسمية لحضور فعاليات مهرجان الفجيرة الدولي للفنون الذي تنظمه الهيئة منتصف شهر شباط الحالي.

وفي نهاية اللقاء، سلمت مامكغ هدية تذكارية للمهندس الأفخم. (موقع الطويين : الفجيرة نيوز)

Related posts

Leave a Comment