انطلاق بطولة السيف 3 ضمن «الفجيرة للفنون»

3781813009

انطلقت الدورة الثالثة لبطولة السيف ضمن فعاليات مهرجان الفجيرة الدولي للفنون الساعية لتعزيز الهوية الإماراتية وغرس الحس الوطني والاعتزاز بالفنون الشعبية الأصيلة. وذلك في منطقة الفجيرة القديمة في ميدان السيف أمام قلعة الفجيرة.

وأوضح محمد سيف الأفخم مدير هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام ومدير المهرجان مدى اهتمام المهرجان ببطولة السيف وما تمثله لإحياء الموروث الإماراتي الفني والشعبي، وتعزيزاً لارتباط الأجيال بتراث الآباء والأجداد، لافتاً إلى أن هذه البطولة تعد ركيزة من ركائز المهرجان الذي يعزز الاطلاع والتواصل مع الفنون الأخرى العربية والخليجية والدولية.

وعلى أنغام أغنية البطولة للفنان هزاع، بدا الحماس على أداء المتزافنين، حيث تصاعدت وتيرة المنافسة بين المتسابقين في الحلقة الأولى من برنامج بطولة السيف في 4 جولات أشعل فتيلها حماس السييفة الجدد الطامحين إلى الفوز بالسيف الذهبي.

بدأت الجولة الأولى بـالمتسابق محمد أحمد الكمزاري، والمتسابق محمد علي سعيد الشحي، تلاهما في الجولة الثانية من الحلقة المتسابق شامس راشد سعيد الظهوري والمتسابق مالك محمد سعيد الشحي، أما الجولة الثالثة التي جمعت بين المتسابق خميس إبراهيم خميس الشحي، والمتسابق علي زيد أحمد الأصمي.

أما الجولة الرابعة والأخيرة فقد جمعت بين المتسابق محمد سليمان الحفيتي والمتسابق راشد سعيد الشحي، حيث قامت لجنة التحكيم المكونة من المعنيين بالمزافن وهم: سلطان مليح، راشد بن سويدان، طارش الحمودي، وعلي الحفيتي، بتقييم كل متسابق على أن يتأهل المتسابق الذي يحصل على أكبر نسبة من الأصوات عن طريق الرسائل القصيرة(SMS) عبر تلفزيون الفجيرة.

وأشاد راشد اليماحي من لجنة التحكيم بالمتسابقين وأثنى على أدائهم في الجولة الرابعة والثالثة حيث اشتدت المنافسة وتألق المتسابقون في استعراض مهاراتهم وتحكمهم بالسيف، معلقاً على المنافسة الجميلة بين المجموعة الثالثة والمجموعة الرابعة التي اتسمت بالقوة والمهارة وحصل متسابقو المجموعتين على درجات عالية، لتفوقهما في دخولهما الميدان ولقيتهم وخبتهم للسيف.

وأضاف إن الجولات الأربع تميزت بأن المتسابقين أكثر حماساً، وطموحاً بالفوز، وإصراراً يترجمه الأداء الجيد والمهارات من المزافن والمحاورة وغلي السيف واستلامه ليصلوا إلى الفوز بالسيف الذهبي أو الفضي أو السيف البرونزي.

في الإطار ذاته رصدت اللجنة المنظمة لبطولة السيف 2016 جوائز لكافة المراكز ولكل المتأهلين والمشاركين، إذ سيحصل الأول على السيف الذهبي و50 ألف درهم. ( موقع الطويين : البيان)

Related posts