«تعليم الفجيرة» يطلق المسابقة القرائية (جواب في كتاب)

wp342

شهد الشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي رئيس دائرة الحكومة الإلكترونية بالفجيرة صباح أمس حفل إطلاق المسابقة القرائية (جواب في كتاب) التي ينظمها مجلس رعاية التعليم والشؤون الأكاديمية بحكومة الفجيرة تنفيذا لتوجيهات القيادة الحكيمة بتخصيص عام 2016عاماً للقراءة، بحضور راشد عبيد الحفيتي رئيس المجلس ومحمد خليفة الزيودي مدير دائرة الموارد البشرية بحكومة الفجيرة.
استهدف البرنامج دوائر حكومة الفجيرة ممثلة في دائرة الموارد البشرية والحكومة الإلكترونية ودائرة الأشغال والزراعة، ومؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية ودوائر الصناعة والاقتصاد والمالية ومركز الفجيرة للإحصاء.
وقال المستشار راشد عبيد الحفيتي رئيس مجلس رعاية التعليم والشؤون الأكاديمية إن الهدف من الفعالية الجمع بين القراءة الجادة لبعض الكتب المنتخبة وحب المنافسة والإبداع والتميز، امتثالا للتوجيهات السامية لقيادتنا الرشيدة بالحث على القراءة والاطلاع واستيعاب الثقافة والمعرفة بشتى أنواعها، في خضم التقنيات والآليات الحديثة التي نتلقى منها المعلومة جاهزة دون بحث أو تقص دقيق.

وتابع قائلاً: تحفيزا لهذا البرنامج تم رصد جوائز قيمة من مجلس رعاية التعليم للمشاركين والمطلعين على تلك الكتب والمراجع المنتقاة تحدد من العرض إلى تلقي البيان ومن ثم السؤال عن الكتاب الذي به الجواب أسبوعا من تاريخه.
وأشار إلى أن المجلس سبق له القيام بمبادرات في هذا الميدان أبرزها تزويد مكتبة القيادة العامة لشرطة الفجيرة بنحو 70 عنواناً من الكتب المتنوعة، ورفد مكتبات العديد من المدارس بالكتب القيمة. (موقع الطويين : الخليج)

Related posts