11242 مخالفة مرورية وحجز 4373 مركبة في الفجيرة 2015

3373119331

كشف العميد محمد أحمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة أن إجمالي عدد المخالفات المرورية المرتكبة خلال العام الماضي بلغ 11242 مخالفة، في حين وصل عدد المركبات المحجوزة إلى 4373 مركبة، اضافة إلى سحب 157 رخصة سواقة.

تجاوزات

وشدد الكعبي على ضرورة التزام قائدي المركبات بالقانون، وعدم ارتكاب المخالفات التي يترتب عليها تسجيل نقاط مرورية بحقهم ما يعرضهم لعقوبة سحب الرخصة في حالة تراكم هذه النقاط ووصولها إلى الحد التراكمي.

وأوضح ان الدوريات عند رصدها تجاوزات مرورية يخالف عليها القانون، تحرر بحق السائق مخالفة لحماية الارواح وتوفير عنصري الامن والامان، ومنع الفوضى على الطرق والقيادة بتهور واهمال، في خطوة لمنع المخالفين من التجاوز او التعدي على القوانين المرورية.

تراجع الوفيات

واشار الكعبي إلى تراجع عدد الوفيات الناجمة عن الحوادث المرورية في الفجيرة بنسبة 32% العام الماضي مقارنة بعام 2014 إضافة إلى انخفاض نسبة الإصابات البليغة الى 28%، عازياً ذلك إلى تنفيذ عدد من المبادرات والإجراءات، تجسيداً لاستراتيجية وزارة الداخلية لتحسين السلامة على الطرق، وتعزيز الثقافة المرورية وفرض سلطة القانون وتكثيف الضبط المروري على الطرق الداخلية والخارجية.

ودعا الكعبي قائدي المركبات إلى ضرورة الالتزام بقانون السير والمرور، والحفاظ على السلامة المرورية على الطريق، موضحاً ان هناك مخالفات يمكن أن تؤدي إلى وقوع الحوادث المرورية، وما ينتج عنها من إصابات ووفيات، لافتا الى ضرورة القيادة بحذر وتأن وخفض السرعات على الطرق الداخلية والخارجية والالتزام بترك مسافة كافية خلف المركبات واستخدام حزام الأمان وعدم الانشغال بالهاتف المتحرك أثناء القيادة. (موقع الطويين : البيان)

Related posts