الأفخم يفتتح الدورة الثامنة لمهرجان الفجيرة للمسرح المدرسي

30065_1

افتتح المهندس محمد سيف الافخم مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام صباح اليوم فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان الفجيرة للمسرح المدرسي بمركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بالفجيرة والذي تنظمه هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس الهيئة وبالتعاون مع منطقة الفجيرة التعليمية بمشاركة 350 طالبا وطالبة من 18 مدرسة .
حضر افتتاح المهرجان مدير منطقة الفجيرة التعليمية جمعة خلفان الكندي ، ونائب مدير هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام يحي القيسي ، ومدير مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بالفجيرة سلطان مليح ،ورئيس لجنة تحكيم المهرجان مرعي الحليان وعدد مديري الادارات بهيئة الفجيرة للثقافة والاعلام والمنطقة التعليمية وأعضاء لجنة التحكيم.
وأكد المهندس محمد سيف الأفخم أن تنظيم المهرجان يأتي بدعم وتوجيهات سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس الهيئة التي تركز على الاهتمام بفئة الطلاب وصقل مواهبهم المسرحية مستفيدين من البرامج الثقافية الفنية التي تزخر بها المدارس.
واضاف الافخم ان المهرجان في هذه الدورة سيقدم من العروض المسرحية ماسيسهم في بناء شخصية الطلاب وتمكينهم من إجادة فن الالقاء وتنمية قدراتهم اللغوية ورفدهم بالشجاعة الأدبية بمواجهتهم للجمهور من خلال عروضهم المسرحية اضافة الى اهتمامهم بالقراءة والاطلاع.
وكشف مدير عام هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام عن أن الهيئة تنوي تشكيل نواة لفرقة مسرحية محترفة يتم اختيار اعضائها من الفائزين في منافسات المهرجان لافتا الى أنهم سيتلقون التدريب الكافي للاحتراف لتمثيل الفجيرة في الأنشطة المسرحية والمسابقات المشابهة في الدولة والوطن العربي.
من جهته اكد منسق عام المهرجان خليفة التخلوفة ان الدورة الثامنة للمهرجان ستحقق اهدافها من خلال تقديم عروض محترفة ومتكاملة من حيث الموسيقى والازياء والديكور ما يؤكد الوعي المسرحي، مشيرا الى ان الفعاليات بدأت اليوم الأحد بعرضين مسرحيين الأول لمدرسة ينابيع المعرفة الخاصة ح2، بعنوان(قطرة المطر) والثاني لمدرسة الابتهاج للتعليم الأساسي ح2، تحت عنوان( عائلة شهيد) ، وستتواصل عروض المهرجان غدا الاثنين بمسرح المركز الثقافي بالفجيرة على ان تستكمل يومي الثلاثاء والاربعاء بمسرح جمعية دبا للثقافة والفنون وتختتم بتكريم العروض الفائزة بالفجيرة الخميس المقبل.
واضاف التخلوفة أن العروض المقدمة في هذه الدورة ستتم مشاهدتها من قبل لجنة التحكيم التي تقوم بفرز الفائزين الذين يتنافسون في الدورة الحالية بأفضل عرض وأفضل ممثل دور أول وثاني وأفضل اخراج..
بدوره أوضح عضو اللجنة الفنية للمهرجان عبدالله مسعود أهمية هذا المهرجان في ما يحمله من مضامين ورسائل تطرحها بعض العروض تتناول قضايا انسانية وأخرى تهتم بالبيئة والأمن ،والاشادة بالجهود المبذولة في الحفاظ على تراب الوطن والانتماء له..
وأشار الى أنهم يعولون كثيرا هذه السنة على نجاح المهرجان والارتقاء بعروضه ليكون امتدادا للنجاحات التي تحققت في الدورات السابقة، معربا عن أمله في أن تحمل هذه الأجيال راية المسرح كي ترتقي بالساحة الفنية والمسرحية مستقبلا.
يشار الى ان مسرح مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بالفجيرة يستضيف غدا الاثنين ستة عروض مسرحية هي(وطن القراءة) لمدرسة الفرفار للتعليم الأساسي ح1 ،وعرض(خطر في كل بيت)لمدرسة القرية للتعليم الأساسي ح1 ، العرض الثالث لروضة الضحى للأطفال بعنوان(لكي نبقى) ، فيما تقدم مدرسة رميثة الانصارية عرض(بحار لا تنضب) ،أما العرض الخامس يحمل عنوان(طموح وأمنيات) لمدرسة السيجي للتعليم الاساسي ح1 ،وتختتم عروض الاثنين من مدرسة فاطمة بنت عتبة للتعليم الأساسي ح1 بعنوان(هيا نقرأ).  (موقع الطويين : الفجيرة نيوز)

Related posts