الفجيرة يهزم الجزيرة ويتمسك بالبقاء

1328432801

تمسك فريق الفجيرة بأمل البقاء بين كبار دوري الخليج العربي، عندما حقق فوزاً مستحقاً على الجزيرة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما أمس على استاد محمد بن زايد ختاماً للجولة 24 للدوري، وبالنتيجة رفع الذئاب رصيده إلى 23 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن الشارقة والإمارات اللذين يسبقانه في الترتيب بـ 26 نقطة، ويتبقى للجميع مباراتان قبل نهاية الدوري، أما الجزيرة فتجمد رصيده عند النقطة 31 في المركز التاسع.

جاء شوط المباراة الأول متوسطاً فنياً، وسيطر فخر أبوظبي على غالبه، وسجل البرازيلي نيفيز الهدف الأول في الدقيقة 9، لكنه دفع ثمن الأخطاء الدفاعية في الخمس دقائق الأخيرة وسمح لمنافسه بتسجيل هدفين عن طريق النيجيري باتريك إيز ق43، وحسن معتوق ق45، أما شوط المباراة الثاني فكان لصالح الذئاب الذين نجحوا في الحفاظ على شباكهم نظيفة، وأضافوا الثالث عن طريق باتريك إيز ق 89.

سجل أصحاب الأرض حضورهم منذ صافرة الانطلاق، وبعد محاولات استطاع البرازيلي تياجو نيفيز أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 9 مستغلاً عرضية رائعة من أحمد العطاس على مشارف منطقة الجزاء، ليسددها الأول برأسه داخل شباك الحارس محمد سالم.

نشط الذئاب خلال الدقيقة 24 عندما استغلوا كرة ثابتة بسبب خطأ من الحارس خالد السناني نفذها حسن معتوق، لكن ردت الكرة وبعد محاولات لم يتمكن الفجيرة من التسجيل، لكن ارتفعت الروح المعنوية وتجرأ على مرمى المنافس، في المقابل أهدر نيفيز فرصة هدف ق27 عندما استلم عرضية رائعة من الكوري يونغ لكنه سددها سيئة بجانب القائم.

واصل فخر أبوظبي سيطرته على مجريات اللعب، ووضحت الخطورة على مرمى المنافس، من الكرات العرضية والطولية التي صنعها خلفان مبارك، ويونغ، والقادمون من الخلف مثل سالم راشد وسعيد حزام، ولو كان هناك القليل من التركيز لأحرز الجزيرة هدفين على الأقل من الفرص التي حصل عليها نيفيز ويونغ وجونز.

هدفان في دقيقتين

قلب الذئاب الطاولة على صاحب الأرض وسجلوا هدفين في دقيقتين ليعدل النتيجة لصالحه 1/2، حيث سجل الهدف الأول من خطأ احتسب لصالح النجيري باتريك إيز سددها اللاعب نفسه رائعة لتعبر حائط الصد وتسكن شباك خالد السناني في الدقيقة 43، أما الهدف الثاني فسجله المخضرم معتوق من «دربكة»، في الدقيقة 45، وكان الفجيرة على وشك تسجيل هدف ثالث عن طريق الفرنسي وانداني لولا التسرع في إنهاء الهجمة.

دخل الفريقان الشوط الثاني بطموح تعديل النتيجة، ولم يستغل الجزيرة ركلة الجزاء التي حصل عليها أحمد العطاس في الدقيقة 48 من خطأ ارتكبه ضده إبراهيم العلوي، نفذ ركلة الجزاء خلفان مبارك ق50 لكنه سددها في العارضة لتضيع فرصة إدراك التعادل.

تحسن أداء الذئاب في المشهد الثاني متمسكاً بأمل الفوز لذلك تخلى عن الحذر الدفاعي، مما حسن من وضعية صنع الفرص، وأبرزها انفراد لحسن معتوق في الدقيقة 63 لكن خرج خالد السناني من مرماه بسرعة البرق وقام بدور «الليبرو» وشتت الكرة، وسط اندهاش الجميع من الأخطاء الدفاعية القاتلة لصاحب الأرض.

لعب الجزيرة ناقص العدد بداية من الدقيقة 72 بطرد عبدالله موسى بسبب لمسة يد، مما خلق مساحات في خط الوسط لرجوع الكوري يونغ للمساندة الدفاعية، إلى جانب دوره في خط الوسط، في المقابل واصل الذئاب الانقضاض واللعب على المرتدة من حين لآخر، ولم يمكن المنافس من اختراق خط ظهره إلا في لحظات قليلة.

واصل فخر أبوظبي محاولاته من أجل هز شباك المنافس وإدراك التعادل وأتيحت فرصتان لجونز ق82 ونيفيز ق 84 لكنهما أهدرا، في المقابل كاد يوسف خلفان يسجل الهدف الثالث لولا براعة خالد السناني في تشتيت الكرة، لكن عاد الذئاب مرة أخرى وغزا شباك فخر أبوظبي مسجلاً الهدف الثالث عن طريق باتريك إيز الذي تلاعب بالدفاع وسجل كرة قوية هزت الشباك في 89.

طرد

تعرض الهولندي تين كات مدرب الجزيرة للطرد من قبل حكم المباراة محمد عبدالله في الدقيقة 40 لاعتراضه بشدة على قراراته بخصوص منح بطاقات صفراء للاعبيه سالم راشد ق19 وعبدالله موسى ق21، ليتابع مدرب الجزيرة أحداث المباراة من المدرجات، والجدير بالذكر أن الهدفين اللذين سجلا في مرمى فريقه جاءا بعد طرده خلال الدقيقتين 43 و45، وفي السياق نفسه طرد المدافع عبدالله موسى لحصوله على بطاقتين صفراوين خلال الدقيقتين 19 و 72، وكانت الأخيرة بسبب لمسة يد. (موقع الطويين : البيان)

Related posts