مؤتمر الفجيرة للتعليم يناقش الرؤى المستقبلية للموارد البشرية

56786700

استعرض الأساتذة والخبراء والمتخصصون المشاركون في مؤتمر الفجيرة الدولي الخاص باستشراف التعليم ورأس المال البشري «إبداعات ذكية» الذي بدأت أعماله أمس ضمن معرض الفجيرة العاشر للتوظيف والتعليم 2016 في مركز أرض المعارض بالفجيرة النماذج والممارسات العالمية الناجحة في قطاع التعليم والتنمية المستدامة وتأهيل الموارد البشرية.

وناقش المشاركون خلال 6 جلسات عمل متوازية الرؤى المستقبلية للتعليم والموارد البشرية، وقيادات المستقبل والريادة، والتنمية المستدامة في التعليم والسعادة والإبداع في المحتوى الرقمي، فضلاً عن الابتكار في التعليم والموارد البشرية.

وركزوا على النماذج الدولية الناجحة في قطاع التعليم وتأهيل الموارد البشرية، واستعرضوا التنمية في رأس المال البشري والتجارب والاتجاهات المعاصرة لجعل التعليم أكثر سعادة.

وتطرق المشاركون إلى مفهوم السعادة بين الشعوب، وماهية استراتيجيات التعليم لسعادة المجتمع، والابتكار في تطبيقات التكنولوجيا لدعم التعليم والموارد البشرية، ودور اللعب في التعليم والتعلم، كما ناقشوا مميزات العمل في القطاع الخاص وبناء المشاريع الخاصة وأهم مبادرات دعم تنمية العمل في القطاع الخاص بالدولة.

تحولات

وأكد الدكتور عبداللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا أن تمكين جيل اليوم من مهارات وأدوات المستقبل، ضرورة حتمية في ظل اعترافنا باختلافه عن جيل الأمس، وبطبيعة العالم الذي يعيشه أبناؤنا اليوم، وما يشهده من تحولات تكنولوجية مستمرة تشمل شتى القطاعات ومناحي الحياة، لذلك علينا أن نقدم لهم تعليماً نوعياً يعتمد أساليب حديثة وتكنولوجية.

وذكر الدكتور الشامسي أن تلك التحولات تمثل تحديات تتطلب الجاهزية من الآن بثروة بشرية قادرة على إنتاج ثروة معرفية، تكون الأساس لبناء مجتمع معرفي قادر على إنتاج الأفكار المبتكرة وتحويلها إلى قيمة اقتصادية تعزز التنمية الوطنية، وأن الوصول إلى ذلك يتطلب المساهمة الجادة والفاعلة في بناء مستقبل التعليم.

وكشف محمد الزيودي مدير دائرة الموارد البشرية في حكومة الفجيرة، رئيس اللجنة المنظمة للمعرض عن توقيع 130 اتفاقية مع الجامعات العالمية والتقنيات العليا خلال اليوم الثاني من معرض الفجيرة الدولي للتوظيف والتعليم في دورته العاشرة، سيتم بموجبها طرح كليات التقنية لدبلوم في اللغة الإنجليزية ما بين ستة أشهر إلى سنة لموظفي حكومة الفجيرة، كما تم الاتفاق خلالها على مشاركة هذه الجامعات في المعارض القادمة، وذلك بعد النجاح الذي شهدته فعاليات المعرض هذا العام. (موقع الطويين : البيان)

Related posts