الفجيرة تحتفي بيوم العمال والبلدية تنهى تجهيزات سكن العمال الجديد

30396_1 30396_2 30396_3

احتفلت المؤسسات والجهات الحكومية الاتحادية والمحلية بإمارة الفجيرة بيوم العمال العالمي الذي يصادف الأول من مايو / أيار ، حيث نظمت الجهات فعاليات مختلفة ، بمشاركة واسعة من العمال في المؤسسات المختلفة باعتبارهم السواعد التي تبنى عليها التنمية .
كشف المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة عن إكمال إدارته أمس ضمن فعاليات احتفالاتها باليوم العالمي للعمال استحقاق تجهيزات سكن العمال الجديد بضاحية الحيل الذي شيدته البلدية بتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الاعلى حاكم الفجيرة، في مساحة تبلغ 4973 متراً مربعاً، بكلفة إجمالية بلغت 7.6 مليون درهم، بعد أن صمم المبني الذي يتألف من دور أرضي وطابقين على أحدث طرز معمارية ويتسع ل 500 عامل، ويضم عدة مرافق خدمية وترفيهية منها 83 غرفة مع المرافق الصحية و3 مطابخ كبيرة بمعدل مطبخ في كل دور، إلى جانب تخصيص صالة لراحة العمال ومنطقة خضراء في فناء المبنى، وملعب ومنطقة ترفيه للعمال، وتضم المطابخ شاشات تلفزيون كبيرة، وصممت الغرف بشكل كبير، بحيث لا تزيد مساحة الفرد الواحد على 6 أمتار، ولا تقل عن 3 أمتار.
وأكد الأفخم أن إدارته ستقوم في غضون شهر من الآن بنقل جميع العمال من المجمع السكني الحالي في الصناعية القديمة إلي السكن الجديد بالحيل تثمينا لدور العمال وجهودهم ومساهمتهم الفعالة في مسيرة التنمية بالدولة .
من جانبها نظمت القيادة العامة لشرطة الفجيرة احتفالا استهدف فئة العمال في القيادة وذلك بنادي الفجيرة الدولي للرياضات البحرية، بحضور العميد محمد بن نايع الطنيجي نائب القائد العام لشرطة الفجيرة ، حيث قام بتكريم الفائزين في مسابقات الاحتفال المختلفة .
تضمن البرنامج أنشطة ومسابقات رياضية وترفيهية متنوعة كالجري والسباحة وقوارب التجديف (الكايك) وكرة القدم بالإضافة إلى دخول السينما وإقامة مأدبة غداء للمشاركين.
وأعرب عدد من العمال المشاركين في الحدث عن سعادتهم بالاحتفال وتنوع برنامجه على مدار اليوم، وتخصيص كل الوقت لهم بهدف الترفيه عن أنفسهم خارج نطاق روتين العمل ومشاركة موظفي القيادة من الضباط وصف الضباط الفعالية معهم.
بدورها كرمت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب الفجيرة عمالها بمناسبة يوم العمال العالمي ، حيث قام العقيد دكتور احمد علي احمد ألصغيري الحمودي نائب مدير عام الإدارة بحضور النقيب علي خلفان علي الكتبي رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة وموظفات لجنة حواء بتكريم موظفيها من العمال .
وأشاد العقيد الحمودي بالعاملين المكرمين لجهودهم الواضحة أثناء تأديتهم أعمالهم بكل أمانة واقتدار مؤكدا أن الإدارة العامة تولي اهتماماً كبيراً بجميع كودارها وتحفزهم على الإنتاجية والارتقاء والعطاء بالعمل.
ونظمت دار القضاء بالفجيرة احتفالا بيوم العمال العالمي تكريماً وتقديراً للجهود التي يبذلونها تجاه عملهم وتشجيعاً لهم في الدور الفعّال الذي يقومون ولتعزيز الجوانب الإنسانية في نفوس العمال.
وقال محمد عبيد اليماحي مدير إدارة الخدمات المساندة بدار القضاء إن الاحتفال يأتي ترسيخاً للإخاء الاجتماعي بين فئات المجتمع وتقديم العون لهم والعمل على إدخال البهجة والسرور والفرح على قلوب العاملين.
في السياق أطلقت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية مبادرة ” عمالنا شركاؤنا بمناسبة يوم العمال العالمي ، حيث تستهدف المبادرة العمال الذين يتعرضون بشكل دائم لأشعة الشمس الحارقة، وتهدف المبادرة إلى توعية العمال بطرق الوقاية من أشعة الشمس للحد من الإصابات بحالات الإنهاك الحراري .
وقال المهندس علي قاسم المدير العام لمؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية أن المؤسسة لديها شريحة كبيرة من العمال ممن أسهموا في تقديم خدمات متميزة ويشغلون مواقع خدمية تعرضهم لأشعة الشمس الحارقة.
وأوضح أن المبادرة تضمنت توزيع وجبات إفطار صحية بالإضافة إلى هدايا رمزيه تسهم في الحفاظ على سلامتهم من أشعة الشمس كتوفير خوذات حماية الرأس ووسائل الإسعاف و العلاج ،و كتيبات إرشادية في السلامة باللغتين العربية والانجليزية وتوفير الكمامات في أماكن العمل التي ينتج عنها التلوث أو غازات ضارة بالصحة .
كما نظم مكتب العمل بالفجيرة احتفال باليوم العالمي للعمال بمبني بمركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بالفجيرة بحضور خالد خلفان مدير المكتب والملازم على سعيد الصريدي مدير مكتب جوازات العمل ، تضمن الاحتفال مسابقات بجوائزها وتكريم عدد من العمال . (موقع الطويين : الفجيرة نيوز)

Related posts