شرطة الفجيرة تطلق فعاليات ( أسبوع المرور العربي 2016 ) تحت شعار ” سلامتك.. تهمنا “

police2011

أطلقت شرطة الفجيرة ممثلة بإدارة المرور و الدوريات فعاليات أسبوع المرور العربي لعام 2016 تحت شعار(( سلامتك … تهمنا )) والتي تستمر خلال الفترة من 04/05/2016 و لغاية 10 /05/2016 ضمن توجهات العالم العربي للمساهمة الجادة إلى الحد من الحوادث و تحقيق السلامة المرورية على الطريق من خلال تعزيز التواصل المجتمعي المشترك بين كافة الجهات المعنية ومختلف القطاعات الحكومية و الخاصة لتحقيق الهدف الاستراتيجي في ضمان ضبط أمن الطرق وخلق بيئة مرورية خالية من الحوادث للمحافظة على سلامة الأرواح و الممتلكات .
ويهدف أسبوع المرور العربي إلى نشر الوعي و الثقافة المرورية بقانون السير و المرور للحد من الحوادث المرورية و ما ينتج عنها من وفيات و إصابات.

كما يساهم في تعزيز و تنمية الدور الايجابي لقائدي المركبات و مستخدمي الطريق و كافة شرائح المجتمع لتحمل المسؤولية و تعزيز التواصل المجتمعي لنشر الثقافة و الوعي المروري و السعي لتحقيق السلامة المرورية على الطريق.

والتركيز على الإنسان الذي يعتبر العنصر الأساسي في تحقيق السلامة المرورية بتقيده و إلتزامه بكل ما وضع من أنظمة و قوانين تضمن سلامته و سلامته غيره من مستخدمي الطريق.
أفاد سعادة العقيد الدكتور علي راشد بن عواش مدير إدارة المرور و الدوريات أن فعاليات أسبوع المرور العربي تعزز أهمية وجود ثقافة مرورية دائمة لدى كافة شرائح المجتمع للمساهمة في رفع مستوى الثقافة المرورية كمطلب حضاري تسعى لتحقيقه جميع الأمم للمحافظة على أغلى الثروات و هي الإنسان.
وقال الملازم أول محمد حسن البصري مدير فرع التوعية بإدارة المرور والدوريات إن التزام قائدي المركبات و مستخدمي الطريق بالأنظمة و القواعد المرورية هي حجر الأساس لتحقيق السلامة المرورية و تجنب المخالفات و السلوكيات الخاطئة و التحلي بالدور الإيجابي الذي يعكس سلوك و أخلاق قائد المركبة على الطريق للمحافظة على سلامته و سلامة غيره من مستخدمي الطريق وأوضح أهم البرامج و الفعاليات المختلفة و المتنوعة كدورية التثقيف المروري لنشر الوعي و الثقافة المرورية لكافة شرائح المجتمع بالإضافة إلى التوعية عبر الرسائل النصية ووسائل التواصل الاجتماعي و إلقاء المحاضرات التوعوية و توزيع البروشرات و الكتيبات . (موقع الطويين : الفجيرة نيوز)

Related posts