محمد بن زايد: الجميع مسؤول عن صورة الإسلام وأكد أن العلم والثقافة جزء من إرثنا الحضاري والتنموي

1603106787

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مسؤولية الجميع في تقديم الصورة الحقيقية والصحيحة عن ديننا الإسلامي، وأهمية بذل المزيد من الجهود والتعاون من أجل تحقيق مقاصد الإسلام السامية.

وشدد سموه خلال استقباله أمس في مجلس قصر البحر أعضاء مجلس الأمناء في منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة يرافقهم 19 طالباً وطالبة من طلبة برنامج إعداد العلماء الإماراتيين، على دور العلماء ومشايخ العلم في النهوض بواجب تبيان مبادئ الإسلام.

والتعريف بغاياته السمحة ودحض مزاعم أدعياء العلم والدين الذين شوهوا بأعمالهم وأقوالهم الشاذة التي لا تمت للإسلام بصلة الوجه الحقيقي والناصع لديننا الحنيف، واتخذوا من العنف والتعصب والقتل والدمار وسيلة للقضاء على الأبرياء وتدمير البنى الاجتماعية والإنسانية والحضارية للأوطان.

ورحب سموه بالضيوف من المشايخ والعلماء وطلبة العلم وتبادل معهم الأحاديث حول منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة، ودوره في نشر الوعي بالمنهج الإسلامي القائم على التسامح والعدل والسلام وينبذ الغلو والتطرف والعنف والتمييز الطائفي.

كما تطرق الحديث حول عدد من القضايا التي تهم الإسلام والمسلمين، داعين الله عز وجل أن تنجلي صفحة الجماعات الإرهابية من أوطاننا وأفكارها الهدامة من عقول المغرر بهم، متمنين أن يعم الخير والسلام والتسامح بين الناس ويسود المنطقة. (موقع الطويين : البيان)

Related posts