تنطلق فعاليات المؤتمر العربي للاستثمار في الأمن الغذائي اليوم بالفجيرة

30325_1

تنطلق اليوم فعاليات «المؤتمر العربي الخامس للاستثمار في الأمن الغذائي»، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة. وينظم الحدث غرفة الفجيرة بالشراكة مع اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية ووزارة التغير المناخي والبيئة، واتحاد غرف التجارة والصناعة في الدولة، بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الزراعية التابعة لجامعة الدول العربية، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة «الفاو»، والصندوق العربي للصناعات الغذائية. ويحضر الفعاليات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة لنخيل التمر والابتكار الزراعي، ضيف شرف المؤتمر، ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، وكوكبة من الوزراء والخبراء.

اهتمام

وقال خالد الجاسم مدير عام غرفة الفجيرة، إن رعاية صاحب السمو حاكم الفجيرة للمؤتمر، تؤكد ما توليه القيادة الرشيدة للدولة من اهتمام لتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة في إطار «رؤية الإمارات 2021» في مجال التحول للاقتصاد الأخضر، وتحقيق الأمن الغذائي المستدام. وأوضح أن المؤتمر يستهدف فتح المزيد من الآفاق أمام المشروعات لاستخدام التكنولوجيا الحديثة وتطبيقاتها الاقتصادية لتحديث القطاعات الزراعية.

فجوة غذائية

وأضاف أن المؤتمر يناقش حجم الاستثمار لسد الفجوة الغذائية في الوطن العربي، والتي تقدر بنحو 35 مليار دولار، حيث يستقطب كل أطراف المنظومة الزراعية في دول الخليج والدول العربية. (موقع الطويين : البيان)

Related posts