شرطة الفجيرة تطلق «روعة الحياة لا تفقدها بالمخدرات»

police2011

أطلقت القيادة العامة لشرطة الفجيرة متمثلة بقسم الإعلام والعلاقات العامة بالتعاون مع إدارة مكافحة المخدرات حملتها التوعوية «روعة الحياة لا تفقدها بالمخدرات» وذلك لمواجهة المخدرات والقضاء على هذه الآفة التي تهدد جيل المستقبل وثروة الوطن.

وأوضح العقيد علي حسن الحمودي مدير ادارة مكافحة المخدرات بالقيادة أن الحملة تأتي تزامنا مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات والذي يصادف بداية شهر يونيو وتستمر حتى نهاية الربع الثاني من هذا العام، وأشار أن فترة الإجازة الصيفية بالإضافة الى وقت الفراغ ورفقاء السوء وغياب الرقابة والمتابعة الأسرية تعد من أهم أسباب انتشار المخدرات.

وتهدف الحملة إلى توعية الشباب والمراهقين وطلبة المدارس والأسرة بمخاطر المخدرات لتجنب الوقوع بكمين الإدمان، كما تهدف إلى فتح أبواب الأمل أمام المتعاطين للإقلاع عن المخدرات وإعادة دمجهم بالمجتمع مشيرا للمادة 43 من قانون مكافحة المواد المخدرة والمؤثرات العقلية التي تنص على عدم إقامة دعوة جزائية على من يتقدم من متعاطي المواد المخدرة أو المؤثرات العقلية من تلقاء نفسه إلى وحدة علاج والأمان أو الى النيابة العامة طالبا العلاج. ونوه العقيد الحمودي أن التعامل مع الحالات يكون بسرية تامة للمتقدمين للعلاج من تعاطي المخدرات من خلال التواصل على الرقم 092221451. (موقع الطويين : البيان)

Related posts