انخفاض حركة الإقبال على شراء الذهب في أسواق الفجيرة

gold

واصلت أسعار الذهب المعلنة في أسواق الفجيرة ارتفاعها للأسبوع الثالث على التوالي ، مسجلة ارتفاعا وسطيا بلغ قيمته ما بين 5-10 دراهم للغرام من العيارات المختلفة، مقارنة بأسعارها بداية شهر ابريل
وأفاد مسؤولو محال لبيع المشغولات الذهبية، أن الأسواق شهدت تحسناً في المبيعات، في شهر ابريل ، تأثراً بالانخفاضات في أسعار الذهب، على عكس شهر مايو الذي ساهم في انخفاض حركة الإقبال نتيجة الزيادات التي شهدتها أسواق الذهب العالمية .
وتوقع مسؤول محل مجوهرات الرميزان في الفجيرة ماجد الخالدي نمو مبيعات مشغولات الذهب في النصف الثاني من شهر رمضان ، مبرراً انخفاض الاقبال على الذهب في شهر مايو مقارنة مع ابريل إلى تخوف الزبائن من ارتفاعات جديدة ، علاوة على رصد الزبائن جزءا من ميزانياتهم لشهر رمضان المبارك ، مما ساهم في انخفاض مبيعات الذهب.
من جانبه أفاد مسؤول مبيعات ذهب محي الدين شيراز أن المبيعات سجلت انخفاضاً في شهر مايو مقارنة مع شهر ابريل ،مشيراً إلى ارتفاع أسعار الذهب ساهم في انخفاض المبيعات نتيجة تخوف الزبائن من ارتفاعات قادمة .
بدوره، قال مدير محل مجوهرات سالم عبيد “إن الأسواق ستشهد تحسناً في المبيعات، مع بداية شهر رمضان ، لافتاً إلى أن اقبال المتعاملين على الأسواق، يرتبط بالانخفاض السعري سواء لشراء مشغولات ذهبية، أو لاستبدال مشغولات مستعملة بأخرى حديثة.  (موقع الطويين : الفجيرة نيوز)

Related posts