الفجيرة للموارد الطبيعيه تحتفل ب ( حق الليلة )

IMG-20160522-WA0012 IMG-20160512-WA0011

????
????

احتفلت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعيه وموظفوها بمناسبة ليلة النصف من شعبان ( حق الليلة ) او ( القرقيعان ) كما هو متعارف عليه في المجتمع الخليجي وذلك في اطار حرصها على احياء التراث و التقاليد الاماراتيه بمشاركة عدد من المدارس و اطفال موظفي المؤسسة وهم يرتدون الزي التراثي و يرددون انشودة حق الليلة التقليديه ( عطونا الله يعطيكم بيت مكة يوديكم ) .

تضمن الحفل مجموعة متنوعة من الانشطة الترفيهيه و التراثية و تنسيق العاب مختلفة لتعريفهم بالالعاب الشعبية القديمة التي كان يلعبها الاطفال في الماضي اضافة الى توزيع الحلويات والهدايا على الاطفال و المشاركين من طلبة المدارس .

و أكد سعادة المهندس علي قاسم المدير العام لمؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعيه حرص المؤسسة على الاهتمام و احياء هذه المناسبة التي تعتبر من الموروث الشعبي للامارات و فيها يعبر الناس عن فرحتهم بقرب شهر رمضان المبارك .

كما أشاد قاسم بحرص موظفي المؤسسة على احياء ( حق الليلة ) و الحفاظ على العادات والتقاليد في صورة معبرة تبرز الاعتزاز بالهوية الوطنية و تعزيز دور المؤسسة الاجتماعي .

و لفت أن المؤسسة تحتفل بهذه المناسبة سنويا ، مساهمة منها في ترسيخ القيم و التقاليد و ادخال البهجه في نفوس الصغار من خلال توزيع الحلوى والهدايا و تعريفهم بالمناسبة التي تحتفل بها الأسر الاماراتيه استعدادا لاستقبال الشهر الفضيل. (موقع الطويين )

Related posts