الشرقي يوجه بتوزيع 320 أرضاً سكنية في مربح وقدفع وقراط

398768387

تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وزعت بلدية الفجيرة 320 قطعة أرض سكنية على المواطنين في مربح وقدفع وقراط.

وقال المهندس محمد سيف الأفخم مدير عام بلدية الفجيرة “إن البلدية باشرت توزيع الأراضي السكنية لمستحقيها من المواطنين، وذلك من خلال خدمة أرضي من اختياري وهي إحدى الخدمات الذكية التي يحتوي عليها تطبيق سمارت فجيرة، والذي يوفر عددا من الخدمات التفاعلية والمعلوماتية على أجهزة الهواتف الذكية ليكون بديلا يغني العميل عن زيارته ومراجعته المتكررة للبلدية لإنجاز معاملاتها.

وأكد الأفخم أن هذه المبادرة تأتي انطلاقا من الرؤية الحكيمة للقيادة والتي أسس دعائمها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، مما يساهم في دعم العملية التنموية التي تشهدها الدولة وفي إطار توفير كافة متطلبات واحتياجات المواطنين بما يلبي طموحاتهم في حياة كريمة.

حصر المستفيدين

وأشار مدير عام بلدية الفجيرة إلى أن النمو السكاني المتزايد الذي تشهده الفجيرة في مختلف مناطقها حاليا، ومتطلبات المواطنين للأراضي، تطلبت من البلدية القيام بدراسة هذه الاحتياجات بصورة واضحة وشاملة وذلك بتخصيص الأراضي طبقا للاحتياجات الحقيقية للمواطنين.

 حيث قامت بلدية الفجيرة بحصر كافة المستفيدين من الأهالي الذين حصلوا على منح سكنية مسبقا من برنامج الشيخ زايد للإسكان بالإضافة إلى المواطنين الحاصلين على منح الأراضي السكنية من حاكم إمارة الفجيرة، حيث تم تحديد المستفيدين على أساس الأولوية والأقدمية في المنح، ثم بعد ذلك تم عمل ورشة تعريفية عن خدمة أرضي من اختياري لكافة المستحقين.

مستندات

ويستطيع أن يتقدم المواطن بطلب قطعة أرض سكنية مرفقا معها جميع الأوراق والبيانات المطلوبة عن طريق الموقع الإلكتروني، كما يستطيع متابعة طلبه دون الحاجة للحضور لمقر البلدية، وذلك من خلال الرقم الذي زود به عند تقديم الطلب على الأرض، وبعد الموافقة على طلبه يمكنه أن يختار الأرض التي يريدها بكل شفافية عن طريق أيقونة أرضي من اختياري والذي يضعه أمام خيارين إما حجز الأرض أو إدارة الأرض عند الدخول إلى حجز الأرض ستظهر جميع الأراضي التي له الحق في اختيار واحدة منها.

اختيار

ونظرا لأهمية العلاقات الاجتماعية وقوة الترابط والتواصل بين أفراد المجتمع، وفر التطبيق إمكانية تعرف المواطن على مواقع أراضي أقاربه ليتسنى له اختيار الأرض الأقرب لمن يرغب بمجاورته، مع إمكانية التعرف على البيانات التفصيلية للأرض، حيث يتيح له الحجز المؤقت والذي يستمر لمدة 3 أيام زيارة موقع الأرض والتعرف على قطعة الأرض ليتم الحجز النهائي إن رغب فيها قبل انتهاء المدة، وبعد إتمام الحجز النهائي يتلقى العميل إشعارا من البلدية بإنجاز مخطط الأرض والذي يمكنه أيضا إنزاله من خلال التطبيق عبر أيقونة إدارة الأرض حيث يكون في مقدوره متابعة جميع البيانات الخاصة بالأرض حتى استلامه لمسكنه كاملا منها رخصة البناء وتقارير المخالفات الخاصة بأرضه انتهاءً بشهادة الإنجاز.

ورفع المواطنون الذين شملتهم المكرمة إلى مقام صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، حاكم الفجيرة آيات الشكر والتقدير لحرص سموه على تقديم الحياة الكريمة لمواطني إمارة الفجيرة وترسيخ قيم الحياة السعيدة والمساهمة بالاستقرار السكاني. (موقع الطويين : البيان)

Related posts